الشارع المغاربي – الطبوبي: إدارة الأزمات لا تتمّ بهتك الأعراض والاتحاد موجود لمواجهة أيّ انحراف بالدولة

الطبوبي: إدارة الأزمات لا تتمّ بهتك الأعراض والاتحاد موجود لمواجهة أيّ انحراف بالدولة

قسم الأخبار

13 سبتمبر، 2021

الشارع المغاربي-قسم الاخبار: اعتبر نور الدين الطبوبي امين عام اتحاد الشغل اليوم الاثنين 13 سبتمبر 2021 أنّ المرحلة التي تمر البلاد تتطلب الرصانة، مؤكدا ان الاتحاد ومنظوريه لا يمثلون “حطب معارك لزيد أو عمر” محذّرا من اضاعة الفرصة في اصلاح البلاد.

وقال الطبوبي اليوم خلال إشرافه على حفل تكريم الناجحين من أبناء إطارات وأعوان ودادية الشركة الجهوية للنقل بنابل: “المرحلة تتطلب رصانة وفهما للواقع والتحولات العالمية والمتغيرات الكبيرة جدا …هذه مسؤولية دولة ومؤسسات وتتطلب عدة ضوابط واتباع تمشيا معينا”.

وأضاف “جاءتنا فرص من قبل واضعناها وجاءتنا فرصة اخرى الان ..علينا بناء تونس الخضراء وتونس الامن والامان وبلاد تنوير العقول والانفتاح على الحضارات والتسامح والتضامن الوطني الحقيقي”.

واستدرك “لا يلزمنا الانتقام وردود الفعل بالغضب والانفعالية…لا احد يتحكم في تونس ويفعل ما يريد …كلنا احرار في بلادنا لا يمكننا ان نكون إلاّ مع الصادق ومع من له بعد نظر…من لا يريد الخير لبلاده ؟ نحن في الاتحاد لا ننافس في الانتخابات الرئاسية والتشريعية ولا نبحث عن المواقع …اليوم في هذا الظرف نحن متضررون كنقابة لان ملفاتنا متراكمة …عشنا في الازمات ونعرف كيفية ادارة الازمات بالاخلاقيات وليس بهتك الاعراض” مشددا على استقلالية القرار النقابي.

وتابع “الخدّامة ما هومش حطب نار…عندما يناضلون فإنّ ذلك يكون حسب متطلبات وقرارات مؤسساتية داخل الهياكل النقابية …لسنا ضمن معارك زيد او عمر…مكانة المنظمة في استقلاليتها ..تقول للمحسن احسنت وللمسيء اسأت…هناك عنوان اساسي في تونس وهو قوة خير واقتراح وبناء …المنظمة ملك الشعب”.

وقال الطبوبي “اذا توجهتم في الخيار الوطني ستجدوننا جنودا في الصفوف الامامية من اجل مناعة ومكانة هذا الوطن واذا اردتم الحياد بمسار الدولة المدنية الديمقراطية الاجتماعية التي نتقاسم فيها الاعباء والخيرات فإنّ المنظمة موجودة ومتعودة على الازمات والمعارك”.

وواصل “إهدار فرص تغيير وإصلاح البلاد تجلى في عدم مكافحة الفساد بوضوح وشفافية خاصة في ما يتعلق بمعالجة ترسانة التشريعية والقانونية” . واضاف موجها كلامه لرئيس الجمهورية : “هات رؤيتك لنحكم عليها إن كانت واضحة الأهداف ودون ضبابية فنحن في الاتحاد لن نعارضها”. 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING