الشارع المغاربي – الطبوبي : الأسبوع القادم انطلاق مُفاوضات الزيادة في الأجور

الطبوبي : الأسبوع القادم انطلاق مُفاوضات الزيادة في الأجور

14 أبريل، 2018

الشارع المغاربي: أعلن الأمين العام للاتحاد التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، اليوم السبت 14 أفريل 2018، عن الدخول في مفاوضات اجتماعية بخصوص الزيادة في الأجور في القطاع العام والوظيفة العمومية بداية من الأسبوع القادم.

واستنكر الطبوبي ، خلال إشرافه على افتتاح مؤتمر الاتحاد الجهوي للشغل بالقصرين، “التأخر في تطبيق الاتفاقيات المبرمة بين الاتحاد والحكومة”، مشيرا إلى عدم تفعيل الاتفاقية الموقعة مع رئيس الحكومة منذ 27 نوفمبر 2017 والمتعلقة بعديد الملفات على غرار عمال الحضائر ما بعد الثورة والمفروزين امنيا والمتبقين من الآليتين 16 و 20 وتعليم الكبار وكل أشكال العمل الهش.

واتهم الأمين العام الحكومة بالمماطلة والتسويف، قائلا إن “الوعود الزائفة والغير قابلة للتطبيق هي المتسببة في الأزمات والتوترات التي تشهدها مختلف الجهات والقطاعات”، مطالبا إياها بالمصداقية وعدم الحياد عن الاتفاقيات.

وجدّد الطبوبي التزام “الاتحاد العام التونسي للشغل بالدفاع عن المهمشين من العمال والعاطلين على حد سواء”.

يُذكر ان رئيس الحكومة يوسف الشاهد قدم يوم الجمعة 23 مارس 2018 وثيقة للبرلمان تضم الاصلاحات التي تعتزم الحكومة تنفيذيها منها تجميد الزيادات في الاجور .

وحسب الوثيقة التي تحصل “الشارع المغاربي” على نسخة منها ،تعتزم الحكومة في باب اصلاح الوظيفة العمومية، إقرار إجراءات للمساهمة في التحكم في كتلة الأجور بناء على 3 ثوابت وصفتها بالاساسية أبرزها ربط الزيادة في الأجور بالنمو والإنتاجية مع المحافظة على المنحى التنازلي لحجم كتلة الاجور من الناتج المحلي الخام بهدف النزول بها تحت سقف 12.5 %  في حدود سنة 2020


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING