الشارع المغاربي – الطبوبي: الأطراف الموجودة في البلاد ليست "عسكر كردونة"

الطبوبي: الأطراف الموجودة في البلاد ليست “عسكر كردونة”

قسم الأخبار

21 مارس، 2022

الشارع المغاربي: قال نور الدين الطبوبي الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الاثنين 21 مارس 2022 ان الاطراف الموجودة في البلاد ليست “عسكر كردونة “مشددا على وجود مكونات رئيسية حقيقية في تونس عبر التاريخ دفعت من دمها وشاركت في كل مرحلة من مراحل البلاد وساهمت في بناء دولة الاستقلال و الدولة الحديثة التي يحلم بها الجميع.

واكد الطبوبي في تصريح اعلامي نشرته صفحة الاتحاد بموقع فايسبوك على هامش اشرافه على افتتاح المؤتمر العادي للاتحاد الجهوي بجندوبة على اهمية الحوار المباشر قائلا: “ان الاستشارة الوطنية مشات على روحها وانه ( رئيس الجمهورية) ربما اراد اعتماد طريقة مبتكرة ولكن نحن لنا حوار مباشر واليوم النتائج هي الاساس ومن اراد اعتماد استشارة فليكمل صياغة دستور ومن بعد يتحمل الشعب التونسي مسؤوليته في خياراته وفي استفتائه وفي موافقته على هذا وعلى ذاك ولكن العملية ليست على هذه الشاكلة والاطراف الموجودة في البلاد ليست عسكر كردونة”.

واضاف ” هناك مكونات رئيسية حقيقية عبر التاريخ اعطت من دمها وهي صاحبة باي في الاستقلال وفي كل مرحلة من مراحل تونس وكانت مساهمة بصفة فعلية في بناء دولة الاستقلال والدولة الحديثة التي نحلم بها جميعا”.

وجدد الطبوبي تاكيده على ان الاتحاد سيكون في قلب الحدث مثلما عهده الشعب التونسي وانه سيكون امينا على هذا الوطن من خلال نضالاته المنظمة والمؤطرة.

وفي تعليقه على المراسيم التي امضى عليها رئيس الجمهورية يوم امس اعتبر الطبوبي ان العبرة ليس في امضاء المراسيم وانما في الجدوى والفاعلية والواقعية معربا عن امله في ان يثوب الجميع الى رشدهم في المستقبل للتضامن حول الخيارات الوطنية الحقيقية..


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING