الشارع المغاربي – الطبوبي: الاتحاد سيلعب دوره الوطني الحقيقي لانقاذ تونس والديمقراطية ممارسة عريقة به

الطبوبي: الاتحاد سيلعب دوره الوطني الحقيقي لانقاذ تونس والديمقراطية ممارسة عريقة به

قسم الأخبار

15 فبراير، 2022

الشارع المغاربي: أكد نور الدين الطبوبي الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الثلاثاء 15 فيفري 2022 ان الاتحاد سيلعب دوره الوطني الحقيقي لانقاذ تونس خلال الفترة القادمة.

وعاد الطبوبي على رفض عدد من النقابيين انعقاد المؤتمر واعتباره غير قانوني مؤكدا ان للاتحاد مقررات مؤسساتية وان مؤسساته تتخذ القرارات بصفة ديمقراطية مشددا على ان” الديمقراطية ممارسة حقيقة وعريقة داخل الاتحاد”.

وقال الطبوبي في تصريح صحفي خلال كرنفال احتفالي اليوم بصفاقس تحضيرا لافتتاح المؤتمر 25 للاتحاد الذي تحتضنه صفاقس على امتداد ايام 16 و17 و18 فيفري الجاري:”المؤتمر ينعقد في وضع استثنائي الى أبعد الحدود ..مؤتمر ستتوفر فيه الارادة الوطنية ..المؤتمر سيخط بخطوط عريضة مستقبل تونس خلال الفترة القادمة …كما ترون تجاذبات ومناكفات واختلافات عميقة ..الوضع الاقتصادي والاجتماعي للبلاد صعب للغاية ..المقدرة الشرائية تدهورت ..كل المؤشرات الاقتصادية انهارت …الاتحاد سيلعب دوره الوطني الحقيقي لانقاذ تونس ..البلاد تمر بمنعطفات ومنعرجات خطيرة جدا ..اخر اهتماماتنا داخل الاتحاد التموقع والتصويت ..مخرجات المؤتمر ستكون منهجية العمل والخارطة التي ستتبناها اية قيادة سيفرزها المؤتمر “.

وأضاف “لا يمكن لأحد مهما كانت صفته ان يسلب التونسيين حقهم في التعبير والتظاهر وفي كل المجالات..واهم من يعتقد ذلك ..الحرية تفتك وفي كل الحقبات التي مرت بها تونس كان هناك مجتمع مدني يعدّل البوصلة حول خيارات وطنية اساسها الحفاظ على الحريات العامة والفردية وحرية التعبير والاعلام”.

وفي تعليقه على اعتبار عدد من النقابيين انعقاد المؤتمر غير قانوني قال الطبوبي ” ما معنى مؤتمر غير قانوني وهل هو قائم ام لا ؟ للاتحاد مقررات مؤسساتية ..لسنا هواة مواقع ..لنا مؤسسات تتخذ القرارات بصفة ديمقراطية ..قرارات تتخذها الاغلبية على الاقلية واذا لم تكن هناك أقلية وأغلبية ما كان ليسمى الاتحاد العام التونسي للشغل ..الاختلافات في وجهات النظر موجودة منذ نشأة الاتحاد ..المواطن يتساءل كيف للاتحاد ان يبقى موحدا في ظل هذه الاختلافات ..أؤكد لكم الديمقراطية ممارسة حقيقية داخل الاتحاد ..ابناء الاتحاد يختلفون حول موضوع ويلتقون حول آخر والاتحاد يجمع بين ابنائه المخلصين والصادقين ..اذا كانت الديمقرطية جديدة بالنسبة للبعض فهي عريقة داخل الاتحاد ..اطمئنوا على الاتحاد”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING