الشارع المغاربي – الطبوبي : "الاتحاد قام بالثورة.... وساحة محمد علي ساحة شريفة "

الطبوبي : “الاتحاد قام بالثورة…. وساحة محمد علي ساحة شريفة “

23 نوفمبر، 2019

الشارع المغاربي: قال الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي اليوم السبت 23 نوفمبر 2019 ان ” جعل سنة 2010 سنة مرجعية لتقييم مدى تقدم تونس هو المصيبة الحقيقة التي نعاني منها اليوم”، مضيفا “واذا لم يصلح الشعب نفسه فانه والله لو أتت آلاف الحكومات لما انصلح الحال”.

وتساءل الطبوبي في كلمة ألقاها خلال دورة تكوينية قطاعية نظمها الاتحاد اليوم تحت عنوان “الصناعات الكيمياوية والاستخراجية الواقع والآفاق”، “اذا استمرت هذه المقارنة.. فلماذا قمنا بالثورة؟”، مشددا على ان اتحاد الشغل هو من قام بالثورة، متابعا بالقول “الثورة قام بها الاتحاد بمختلف فروعه..عليكم ان تفخروا بذلك..وان تمشوا وأنتم مرفوعي الرؤوس..لو لا دور الاتحادات الجهوية والمحلية وخيمة ساحة محمد علي التي كان الناس يحتمون بها..وكانت التعبيرات الديمقراطية والتقدمية والخيارات الوطنية تصاغ فيها..لو لا ذلك لما وجدت الثورة ولا وجدت الزعاليف التي تنعق خارج السرب”.

وتابع “ساحة النضال ..ساحة محمد علي الحامي..ساحة شريفة..بدماء الشهداء”، مشيرا إلى أن احياء ذكرى اغتيال فرحات حشاد يوم 4 ديسمبر القادم سيكون “تاريخيا”،معتبرا أن الرد ليس بالمهاترات ولا بالمناكفات ولا بالسب وبالشتائم وانما بالفعل القادر على تعديل بوصلة تونس.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING