الشارع المغاربي – الطبوبي: الاتحاد لم يحتفل منذ سنتين لا بعيد الثورة ولا بعيد الشغل في وقت كانت أحزاب تستعرض عضلاتها في الشوارع

الطبوبي: الاتحاد لم يحتفل منذ سنتين لا بعيد الثورة ولا بعيد الشغل في وقت كانت أحزاب تستعرض عضلاتها في الشوارع

قسم الأخبار

9 يوليو، 2021

الشارع المغاربي: رد نور الدين الطبوبي الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الجمعة 9 جويلية 2021 على الانتقادات الموجهة للمنظمة الشغيلة لاصرارها على تنظيم مؤتمر في ظل الوضع الوبائي المتفاقم مؤكدا ان الاتحاد منظمة مسؤولة وانه لا يمكن لاحد ان يزايد عليه في التحلي بروح المسؤولية لافتا الى انه يتعين عليه عقد جلسات هياكله في مواعيدها مشيرا الى انه تم تاجيل هذا المؤتمر في مناسبتين .

واكد الطبوبي خلال مداخلة له على اذاعة “الجوهرة اف ام” ان المجلس الوطني للاتحاد انعقد قبل سنة تقريبا وانه تم تاجيل المؤتمر الحالي منذ ذلك التاريخ في مناسبتين بناء على مراسلات من الهيئات العلمية الصحية ووزير الصحة.

واضاف ان الاتحاد كان قد طلب من وزير الصحة ومن والية سوسة تراخيص لتنظيم المؤتمر وان الجائحة تطورت في الاثناء وانه اذا تم اقرار تاجيله فان ذلك سيكون لفترة لا تقل عن 6 او 8 اشهر لافتا الى ان الاشكال انه لا يمكن لاحد ان يتنبأ بتطورات الجائحة والى ان الاتحاد منظمة مسؤولة ولا يمكنها ان تغامر بجلب نوابها الى جهة دون اتخاذ كل الاجراءات اللازمة للتوقي من الفيروس.

واشار الى ان جميع النواب خضعوا الى التحاليل قبل المجيء الى سوسة وقبل الدخول الى النزل مؤكدا ان الجميع سيخضع اليوم ايضا الى تحاليل جديدة قبل مغادرة النزل.

واستغرب الطبوبي من الانتقادات الموجهة للمنظمة بالتذكير بانه قال ان “السكاكن تجبدت على الاتحاد ” وبان المنظمة لم تحتفل منذ سنتين لا بعيد الشغل ولا بعيد الثورة ولا بذكرى اغتيال الزعيم النقابي فرحات حشاد يوم 4 ديسمبر.

واكد ان الاتحاد كان منضبطا ومحترما لكل الاجراءات في وقت كانت بعض الاحزاب تخرج للشوارع وتنظم مسيرات وتجمعات بكل الولايات في استعراض للعضلات.

وكشف الطبوبي من جهة اخرى ان 52 نائبا من مجموع 594 نائبا تخلفوا عن حضور المؤتمر وانهم اختاروا المقاطعة وعبروا عن رفضهم لانعقاده مؤكدا ان ذلك من حقهم مبرزا ان العدد الجملي للنواب يقدر بحوالي 613 نائبا وانه لم يكن بوسع حوالي 19 نائبا الحضور باعتبار انها نيابات غير مهيكلة.

ونفى الطبوبي ان يكون جميع الغائبين من المنتمين لنقابة التعليم الثانوي مؤكدا ان جزءا كبيرا من نوابها المقدر عددهم ب55 نائبا حضروا المؤتمر.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING