الشارع المغاربي – الطبوبي: الاتحاد لن يُوقّع على برقية مقاطعة الامتحانات.. والبلاد قد تصل الى ما لا تُحمد عقباه

الطبوبي: الاتحاد لن يُوقّع على برقية مقاطعة الامتحانات.. والبلاد قد تصل الى ما لا تُحمد عقباه

15 ديسمبر، 2018

الشارع المغاربي : قال أمين عام الاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي إنّ الاتحاد “سيرفض مبادرة السترات الحمراء التي تمّ الاعلان عنها مؤخّرا إذا تبينّ أنها بفعل فاعل وجاءت بتعليمات معيّنة”.

وأوضح الطبوبي على هامش ندوة تكوينية قطاعية حول الطاقة والطاقات المتجددة وقيمة العمل بالحمامات، أنه “يمكن أن تندلع احتجاجات في أي وقت بالبلاد”، وأنّ “الأهمية ليست في اندلاعها وإنما في القدرة على تأطيرها وتمكّنها من تعديل بوصلة تونس” حسب ما نقلت عنه إذاعة “جوهرة أف أم”.

وتابع “السترات الحقيقية للشعب التونسي  ليست حمراء ولا صفراء بل هم الشغالون والنقابيون وأبناء الاتحاد حماة الوطن”.

وبخصوص أزمة التعليم الثانوي أكد الطبوبي أنه لا يمكن للمركزية النقابية الامضاء على برقية تتضمن مقاطعةً للامتحانات، مشددا على أن المطالب يجب أن تكون معقولة.

وأضاف أن الاشكال يكمن في منهجية التفاوض بين الطرف النقابي والحكومة، وفي طريقة النضال لافتا إلى أنّ الاتحاد ليس ضد المطالب القطاعية التي وصفها بالمشروعة داعيا نقابة التعليم الثانوي إلى مزيد التفاوض لتجاوز الإشكاليات القائمة.

وشدّد أمين عام المنظمة الشغيلة على ضرورة التوصل إلى اتفاق حول الزيادة في أجور أعوان الوظيفة العمومية في أقرب وقت وخلال الساعات القادمة محذرا من وصول البلاد إلى ما لا تحمد عقباه على غرار ما يحدث في فرنسا وعدّة دول أوروبية لافتا إلى أن تونس تمر بوضع دقيق ينذر بالخطر.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING