الشارع المغاربي – الطبوبي: الاتحاد مع ما حصل يوم 25 جويلية لكن لا بدّ من توضيح الرؤية

الطبوبي: الاتحاد مع ما حصل يوم 25 جويلية لكن لا بدّ من توضيح الرؤية

قسم الأخبار

8 سبتمبر، 2021

الشارع المغاربي: اكد نور الدين الطبوبي الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الاربعاء 8 سبتمبر 2021 أن الاتحاد قال بكل وضوح إنه لا رجوع إلى الوراء بعد 25 جويلية وأن المنظمة الشغيلة والعمال والنقابيين مع ما حصل يومها.

واستدرك الطبوبي في كلمة له خلال اشرافه على حفل تكريم ابناء النقابيين بقطاع التعليم العالي المتفوقين في دراستهم ” من الضروري اليوم توضيح الرؤية للجميع حتى يعلم المواطن والشعب الى أين تسير البلاد وحتى لا يعم الغموض” لافتا الى ان استحقاقات اجتماعية واقتصادية للشعب مازالت تنتظر التحقيق والتنفيذ”.

 وبيّن الطبوبي انه من حق اي مواطن ان يعرف الى اين تسير البلاد وانه من واجب اي مسؤول مهما كان موقعه ان يقدم رؤيته.

واضاف “اذا كانت الرؤية تؤسس للدولة المدنية الاجتماعية والتي فيها عدل وانصاف ودولة القانون والمؤسسات وفيها الحريات العامة والفردية وحرية التنقل وغيرها فانه لا يمكنني الا ان اكون معك “في اشارة ضمنية الى رئيس الجمهورية قيس سعيد.

وتابع “من حقي ايضا ان اقول اني لست معك وفي الاخير تحسم بالاليات الديمقراطية ..وفي الاخير الارادة للشعب…الشعب صاحب السيادة والانتخابات آلية لتحديد المسؤوليات.”

وشدد على ضرورة ان يقوم كل من حاز ثقة الشعب وطرح برامجه عليه ان يقوم بالدور المنوط بعهدته وعلى ان تتم المحاسبة في مفهومها الايجابي.

واعتبر ان الشعب واع وانه يميز بين الحق والباطل داعيا الى عدم الاستهانة به.

واكد الطبوبي ان الاتحاد سيواصل القيام بدوره في الدفاع عن حقوق الشغالين بالفكر والساعد وعن الحريات الفردية والعامة وعن مكاسب الدولة الوطنية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING