الشارع المغاربي – الطبوبي: البلاد في منعرج خطير وقريبا حل ملف التربية والتعليم

الطبوبي: البلاد في منعرج خطير وقريبا حل ملف التربية والتعليم

قسم الأخبار

10 أكتوبر، 2022

الشارع المغاربي: كشف نور الدين الطبوبي الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الاثنين 10 اكتوبر 2022 انه سيتم قريبا حل الاشكاليات العالقة بقطاع التربية والتعليم في اشارة الى ملف المدرسين النواب والاحتجاجات المتواصلة منذ مدة محذرا من ان ضرب احد مقومات الدولة سيؤدي بالبلاد الى منعرج خطير والى ما لا تحمد عقباه.

وقال الطبوبي في كلمة خلال افتتاح المؤتمر الجهوي بتوزر: ” اعود لقطاع التربية والتعليم واريد ان اطمئن ابناء وبنات القطاع.. ونحن لما نرى تلك البراعم وتلك الارادة لا نيأس من تونس لان بها قوة ضغط وخذوا عهدا على قيادة الاتحاد انه سيتم في الايام القادمة حل الاشكاليات …..واليوم يقولون ان لديهم ضغط من صندوق النقد الدولي ويعتقدون ان الصندوق لا يرى او لا يعلم بما يجري ولكن لا شيء يخفى وهم يقترحون عقودا تحت الطاولة ثم يضعونها في السنة القادمة على الطاولة.. واذا كان صندوق النقد الدولي هو الذي يحدد فاين هي السيادة الوطنية؟ فلماذا لا ندعه يُسير هو البلاد؟ قولوا ذلك بوجه مكشوف واعطونا مع من نتفاوض …لكن لا …نحن نتفاوض ونختلف مع حكومة تونسية مهما كانت ذروة الخلافات ولكن حتى اذا تعلق الامر بصندوق النقد الدولي فهل هناك عاقل اليوم يتحدث عن التقشف ويترك الناس فريسة للجهل ويحرم الاطفال من الدراسة؟”
واضاف ” اليوم لنا مسؤولية وهؤلاء ابناء الشعب…. فمن يتوجه اليوم للمدرسة العمومية كمصعد اجتماعي ؟… الا المسحوقين اجتماعيا ..واذا ضربنا اكبر مقوم من مقومات المجتمع الذي نفتخر به منذ دولة الاستقلال الا وهو التعليم وايضا الصحة نقول ان البلاد في منعرج خطير وانها ستذهب الى ما لا تحمد عقباه واكيد جدا انه خلال الايام القادمة سيوضع الملف على الطاولة ان شاء الله ….وليكون لكم من الثقة والطمانية ما يجعلكم تبدعون في قطاع التربية والتعليم …”


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING