الشارع المغاربي – الطبوبي: الحكومة عمّقت الأزمة وصارت مصدرا لها وسنتّجه لشنّ اضرابات

الطبوبي: الحكومة عمّقت الأزمة وصارت مصدرا لها وسنتّجه لشنّ اضرابات

قسم الأخبار

7 أبريل، 2022

الشارع المغاربي: وجّه نور الدين الطبوبي الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الخميس 7 أفريل 2022 انتقادات لاذعة لحكومة نجلاء بودن واصفا اياها بـ”حكومة الضرورة” معتبرا انها “فشلت فشلا صارخا ” وانها” عمقت الازمة وصارت مصدرا لها “.

وأكد الطبوبي ان الاتحاد يتوجه لشن اضرابات بالقطاع العمومي والوظيفة العمومية مشددا على انه ” لا توجد أية بوادر إنفراج مع الحكومة”.

وقال الطبوبي في حوار لجريدة” الشعب” الصادرة اليوم الخميس في تقييم لأداء حكومة بودن “:” أية حكومة وأي أداء؟ …انظروا الى الاوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية والبيئية …عشنا وضعا كارثيا بصفاقس وبالجنوب ونعيش اليوم وضعا أسوأ من حيث غلاء الاسعار وفقدان المواد الاساسية ..هذه الحكومة لم تخلق الدينامية اللازمة التي كنا ننتظرها لانعاش الاقتصاد .هناك فشل صارخ وفي كلمة هذه الحكومة هي حكومة الضرورة وكل تبعات سياستها يتحملّها رئيس الجمهورية قيس سعيّد “.

وأضاف” ما من شك اننا سنتجه نحو شن اضرابات في القطاعين العمومي والوظيفة العمومية دفاعا عن الحق النقابي خاصة في ظل الوضعين الاقتصادي والاجتماعي الحاليين اللذين يستوجبان مفاوضات وحوارا وطنيا اضافة الى المنشور 20 الذي زاد في تعميق الازمة ..الحكومة عمّقت الازمة بل وصارت مصدرا لها “.

وتابع “الحكومة وبعض المنظرين والمدافعين عنها في وسائل الاعلام يتهمون الاتحاد بتعميق الازمة في علاقة برفع الدعم وإصلاح المؤسسات …هذه الاتهامات مغالطات …الاتحاد مع اصلاح المؤسسات ومساعدتها على النهوض ..على الحكومة ان تكشف لنا حقيقة الاجور والأسعار قبل الحديث عن رفع الدعم …للاسف لا توجد أية بوادر إنفراج مع الحكومة …حتى رئيس الجمهورية لم يتحدث عن التفويت ورفع الدعم في تناقض مع تصورات الحكومة…لابد من حلول جذرية ولكن مع من سنتفاوض لايجادها؟”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING