الشارع المغاربي – الطبوبي: الخلاف بين القضاة والمحامين سحابة عابرة

الطبوبي: الخلاف بين القضاة والمحامين سحابة عابرة

27 سبتمبر، 2019

 الشارع المغاربي : قال نور الدين الطبوبي الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2019، تعليقا على الأزمة القائمة بين المحامين والقضاة،  “تعطل المرفق القضائي ليس في صالح أية جهة، ولابد من رأب الصدع”.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للأنباء عن الطبوبي إضافته ” المتقاضي يبقى أكبر المتضررين من هذه الأزمة”لافتا إلى ما يربط “جناحي القانون” من قضاة ومحامين من عمل متواصل وتعاون وثيق، معتبرا أن الخلاف الأخير الحاصل هو “بمثابة السحابة العابرة ويجب طي الصفحة والجلوس إلى طاولة الحوار والإحتكام للقانون لحلحلة الازمة، خاصة أن هيئة المحامين قالت ان يدها ممدودة لايجاد الحل”.

وأشار إلى أن”المرحلة الراهنة التي تمر بها  البلاد خاصة في ما يتعلق بالمسار الانتخابي، وما يتحلى به القضاة والمحامون من روح المسؤولية على حد السواء يستدعي تجنيب البلاد ما من شأنه تعكير صفو المناخ العام والتشويش على المسار الديمقراطي”.

يشار إلى أن العلاقة بين القضاة والمحامين شهدت مؤخرا توترا غير مسبوق اثر حادثة “اقتحام” عدد من اعضاء هيئة الدفاع عن الشهيدين بلعيد والبراهمي يوم الخميس الماضي مكتب وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس وما انجر عنها من تبعات ومنها على وجه الخصوص اعلان القضاة الدخول في اضراب لمدة 10 ايام واحالة 6 محامين من هيئة الدفاع عن الشهيدين على التحقيق.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING