الشارع المغاربي – الطبوبي: الدستور أكله الحمار والحوار الوطني لا أعلم من أكله

الطبوبي: الدستور أكله الحمار والحوار الوطني لا أعلم من أكله

قسم الأخبار

9 أبريل، 2021

الشارع المغاربي: قال نور الدين الطبوبي الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الجمعة 9 افريل 2021 ” الدستور اكله الحمار اما الحوار الوطني فلا اعلم من أكله” وذلك في سياق تعليقه على تعطل الحوار الوطني الذي كان قد دعا اليه الاتحاد منذ حوالي 4 اشهر تقريبا.

ونقلت اذاعة “موزاييك” عن الطبوبي تاكيده من سيدي بوزيد على هامش احياء الذكرى 83 لاحداث 9 افريل من سنة 1938 ان للتونسيين منظمة عريقة تتمثل في اتحاد الشغل وانها توازن بين دورها الاجتماعي ودورها الوطني لافتا الى انه على الرغم من تعثر الحوار الوطني فان المنظمة شرعت مع رئاسة الحكومة في تنفيذ الخطة الثانية من خلال بيان مشترك للمحافظة على ديمومة المؤسسات الوطنية وعموميتها ومعالجتها حالة بحالة .

واضافت ان الطبوبي شدد على ان الاتحاد يسعى للنظر وللحوار حول ملفات العدالة الاجتماعية وغلاء الاسعار ومراقبة اسواق الجملة ومسالك التوزيع وملف الدعم وغيرها من الملفات.

ومقولة “الدستور اكله الحمار” هي مقولة شهيرة لرئيس الجمهورية قيس سعيد عندما كان يتحدث بقبعة استاذ القانون الدستوري وكان ناشطا خلال فترة اعداد دستور الجمهورية الثانية .

وبعد اعلان الطبوبي ان سعيد وافق على الاشراف على الحوار الوطني فاجأ سعيد الجميع بمن في ذلك المنظمة الشغيلة بتقديم موقف سلبي من الحوار مشددا في زيارته الى المنستير يوم الثلاثاء المنقضي لاحياء ذكرى وفاة الزعيم الحبيب بورقيبة على انه لا حوار مع اللصوص وعلى ان الحوار مفتوح فقط لمن يقدم الحلول .



اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING