الشارع المغاربي – الطبوبي: سفير أمريكا المقترح يريد فرض التطبيع على تونس وتحويلها الى ولاية أمريكية

الطبوبي: سفير أمريكا المقترح يريد فرض التطبيع على تونس وتحويلها الى ولاية أمريكية

قسم الأخبار

4 أغسطس، 2022

الشارع المغاربي: علّق نور الدين الطبوبي الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الخميس 4 أوت 2022 على تصريحات جوي هود المقترح لمنصب سفير أمريكا بتونس بخصوص الوضع السياسي بها متهما هود بـ”محاولة فرض التطبيع على تونس” مشددا على ان الاتحاد ” لن يساوم على السيادة الوطنية واستقلالية القرار التونسي” .

وقال الطبوبي في تصريح صحفي على هامش إحياء الذكرى 75 لمعركة 5 أوت 1947 ضد الاستعمار الفرنسي بمقر الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس” السفير الأمريكي الجديد جاء لفرض التطبيع على تونس وتحويلها إلى ولاية تابعة للولايات المتحدة الأمريكية”.

وأضاف “رغم اختلافنا مع من يُسيّر البلاد في وجهات النظر الخاصة بصياغة المضامين فان الاتحاد إذا تعلق الأمر بالسيادة الوطنية وباستقلالية القرار الوطني وبمكانة تونس لا يساوم أحدا في ذلك وسنلعب دورنا الريادي كما كنا دائما “.

وكان جوي هود المرشح لمنصب سفير امريكا بتونس قد اعرب أمام لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي يوم الاربعاء 27 جويلية عن أسفه حيال ما اعتبره “تآكل مقلق للمعايير الديمقراطية والحريات الأساسية خلال العام الماضي في تونس” وقال “أفعال الرئيس قيس سعيّد خلال العام الماضي لتعليق الحكم الديمقراطي وتعزيز السلطة التنفيذية أثارت تساؤلات جدية”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING