الشارع المغاربي – الطبوبي: القبول بتجميد الأجور خيانة عظمى ولن نخون عمّالنا كلّفنا ذلك ما كلّفنا

الطبوبي: القبول بتجميد الأجور خيانة عظمى ولن نخون عمّالنا كلّفنا ذلك ما كلّفنا

قسم الأخبار

22 ديسمبر، 2021

الشارع المغاربي: جدد نور الدين الطبوبي الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الاربعاء 22 ديسمبر 2021 رفض المنظمة اقتراحات الحكومة المتعلقة بتجميد الاجور مؤكدا ان الاتحاد لن يخون الوطن ولن يخون منظوريه كلفه ذلك ما كلفه.

وقال الطبوبي في كلمة له بمناسبة اشرافه على افتتاح مؤتمر المكتب الوطني للمرأة العاملة “: “اليوم تونس التي يضرب بها المثل في المحافل الدولية وغيرها اصبحت يا كريم متاع الله نهار كامل… ما الذي اوصلنا الى هذا…؟ واليوم نفس التكلس ونفس الخطاب السياسي ونفس التفكير المقيت: القرارات الموجعة وسبب البلية هو الاتحاد العام التونسي للشغل .. عن اية كتلة اجور يتحدثون؟ فاضعف كتلة اجور هي في تونس ثم تاتي وتقول لي سأجمد كتلة الاجور 5 سنين او غيره ..الله الله والا الاتحاد راهو بيه وعليه… فمن يمكنه العيش في ظل المقدرة الشرائية الحالية ؟.. لن نخون الوطن…لن نخون البلاد ولن نخون عمالنا كلفنا ذلك ما كلفنا “.

واضاف ” اقول هذا عن قناعة وليس شعارات لان الناس استأمنونا… وانتم ترون الهرسلة من كل حدب وصوب وهذا لا ينقص منا شيئا ونحن ثابتون والناس استأمنونا على خبزتهم ومسارهم وعلى الوطن وعلى خيارات وطنية حقيقية والله العظيم لو يعملو المستحيل كلفنا ذلك ما كلفنا واذا ارادوها معركة تقدم وازدهار وبناء سنكون في المقدمة وهذا ما جبلنا عليه في الاتحاد واذا اردتموها معركة كسر عظام فنحن مستعدون لها “.

ودعا الاطراف السياسية الى الكف عن الغوغائية مذكرا بانها قضت السنوات العشر الماضية في الخصام متسائلا الى متى؟ معتبرا الاستجابة لتجميد الاجور او التخفيض فيها من قبيل الخيانة العظمى مؤكدا انه لا وجود في الاتحاد للخونة وانه لا وجود فيه الا للصادقين .

كما دعا النقابيين الى توخي الحذر منبها الى ان البلاد في مفترق طرق والى ان الوطن في حاجة الى كل ابنائه الوطنيين والذين ليس لهم حسابات غير الوطن معيبا على السياسيين عدم فهم ذلك على امتداد السنوات الاخيرة والتمادي في الابتزاز وقلة الحياء وهتك الاعراض والسب والشتم والاستعانة بشبكات التواصل الاجتماعي فايسبوك.

واكد ان الاتحاد لا يتأثر بتلك الشبكات وانه ارفع من ذلك مشددا على ان” من ليس له اخلاق لا يمكن له ان يكون مسؤولا او يقود بلاد وعلى ان الانتماء للاتحاد هو شرف فما بالك اذا كان مسؤولا فيه او يتبوأ مواقع قيادية فيه”.

وذكر الطبوبي بموقف الاتحاد من مسار 25 جويلية وقال في هذا الاطار ” :يوم 26 كان موقفنا واضحا وقلنا الاتحاد لا يمكن الا ان يكون الى جانب شعبه وهناك عدد لا يستهان به من الشعب فدّ وخرج خاصة بعد الجائحة …الفقر والميزيريا وادوية مفقودة والناس موتى والاتحاد لا يمكن الا ان يكون الى جانب نبض الشعب والاتحاد خلق من نبض الشعب .. ولكننا لا نعطي صكا على بياض… واليوم مطلوب من الاتحاد “نمشي معاك في الصحيح والغالط ..لا..”. اعطيني مضامينك وهياكل الاتحاد تقرر ونحن قلنا البناء القاعدي لا سبيل اليه لان الاحزاب السياسية موش كلها خايبة ولنا رؤيتنا للنظام السياسي…ونحن جاهزون لان الاتحاد قوة خير وقوة اقتراح وقوة حجة واقناع واعداد ملفات وهذا ما يقلق البعض والابداع نقابي ويوجد الحلول ولا نتكلس ونعطي البدائل والخيارات”.

واضاف ” قدمنا اليوم بدائل لاقتراحات رفع الدعم عن منتوجات الطاقة والذي سيكون له تاثير على المقدرة الشرائية…وهل الاتحاد سيصمت على مثل هذا الوضع ..المقدرة الشرائية الم تضعف ؟..


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING