الشارع المغاربي – الطبوبي: باب الحوار مع الحكومة لم يُغلق والاتحاد مستعد لكل السيناريوهات

الطبوبي: باب الحوار مع الحكومة لم يُغلق والاتحاد مستعد لكل السيناريوهات

قسم الأخبار

3 سبتمبر، 2022

الشارع المغاربي: اكد نور الدين الطبوبي الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل اليوم السبت 3 سبتمبر 2022 ان باب الحوار مع الحكومة لم يغلق وان ايدي المنظمة مازالت مفتوحة للحوار من اجل اتفاق مجز.

ونقلت صحيفة “الشعب” الناطقة باسم الاتحاد على موقعها عن الطبوبي تشديده في نفس الوقت في كلمة القاها خلال ترؤسه اليوم بالمنستير دورة تدريبية لاعوان وموظفي المنظمة على ان الاتحاد مستعد لكل السيناريوهات المطروحة.

وجاءت تصريحات الطبوبي تعليقا على فشل جلسة التفاوض التي انعقدت يوم امس بين الاتحاد والحكومة وهي الثالثة خلال هذا الاسبوع بعد جلستي يومي الاثنين والاربعاء الماضيين.

وكان صلاح الدين السالمي الأمين العام المساعد قد اكد يوم امس فشل جلسة التفاوض في التوصل الى اتفاق مبررا فشل الجلسة بما اعتبره” تباين وجهات النظر حول نسبة الزيادة في أجور القطاع العمومي والوظيفة العمومية وموعد صرفها” مستبعدا في نفس الوقت انعقاد جلسة اخرى.

وبعد التقدم الحاصل في جلستي يومي الاثنين والاربعاء بخصوص الغاء المنشور عدد 20 تعثرت المفاوضات في بقية المطالب المضمنة بلائحة اضراب يوم 16 جوان المنقضي والمتعلقة بالخصوص بالزيادة في اجور اعوان القطاع العمومي والوظيفة العمومية وبالغاء المساهمة التضامنية بنسبة 1 بالمائة وبالنظر في وضعيات المؤسسات العمومية حالة بحالة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING