الشارع المغاربي – الطبوبي: تخفيض ترقيم تونس السيادي صاعقة حقيقية..ووصلنا إلى الهاوية

الطبوبي: تخفيض ترقيم تونس السيادي صاعقة حقيقية..ووصلنا إلى الهاوية

قسم الأخبار

19 مارس، 2022

الشارع المغاربي: أكّد نور الدين الطبوبي أمين عام اتحاد الشغل اليوم السبت 19 مارس 2022 أنّ تخفيض تصنيف تونس السيادي من “ب سلبي” (-B ) الى “س س س” (CCC) كان منتظرا واصفا ذلك بـ”الصاعقة” معتبرا أنّ تونس وصلت الى الهاوية .

وقال الطبوبي خلال مؤتمر الاتحاد الجهوي للشّغل بسيدي بوزيد: “المشكل الاساسي اليوم هو أنّ الأمل بدأ يتلاشى شيئا فشيئا …شبابنا فقد الثقة في الحكام وفي كل النخب السياسية وبدأت قوى الفكر التكفيري والكناطرية وقوراب الموت وغيرها تستقطبه “.

وأضاف “ليست هذه تونس التي حلم بها شبابنا وليست تونس التي قدمت شهداء وعلى رأسهم الشهيد المؤسس خالد الذكر فرحات حشاد الذي قدم دمه من أجل هذا الوطن …للاتحاد دور اجتماعي ودور وطني بالاساس “.

وتابع “ليس امامنا أيّ خيار إلاّ أن نكون اوفياء لهذا الوطن وأن نكون فداء له والوطنية عقيدة تكسب من خلال الممارسة …يوم أمس كانت الصاعقة الحقيقة ولكن التخفيض كان منتظرا …وصلنا الى الهاوية”.

وواصل “التقارير تستند الى عدة معطيات وما يؤلمني ويؤلم اغلب التونسيات والتونسيين هو ان لنا كل مقومات النجاح بامتياز ولكن للاسف العقل والفكر المدبر هما اللذان نعاني من فقدانهما اليوم”.

وواصل “هذه المنظمة التي هي ملك للشعب ومكسب من مكاسب دولة الاستقلال… الاتحاد العام التونسي للشغل هو الشجرة وخيمة كل من يلتجأ اليها وكلّ مظلوم ..لا نفرق بين يسار ويمين ..هذه ميزة الاتحاد”.

من جهة أخرى نقلت إذاعة “جوهرة أف أم” عن الطبوبي قوله اليوم: “الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية بالبلاد مُتردية إلى أبعد الحدود” داعيا رئيس الجمهورية قيس سعيّد إلى “مصارحة الشعب بحقيقة هذه الأوضاع”.

وأضاف”يتم الحديث في المكاتب المُغلقة عن مخاطر كبيرة تداهم البلاد على المستوى الاقتصادي لكن يتم اعتبارها تهويلا في الخطابات… يجب تقاسم الحمل وصياغة مخرجات جماعية لإنقاذ البلاد” متابعا “يجب ان يكون الاستفتاء على الخيارات التنموية قبل الدستور”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING