الشارع المغاربي – الطبوبي: سأنحني لارادة الشعب إذا صوّت 50% زائد 1 من الجسم الانتخابي بـ"نعم" في الاستفتاء

الطبوبي: سأنحني لارادة الشعب إذا صوّت 50% زائد 1 من الجسم الانتخابي بـ”نعم” في الاستفتاء

قسم الأخبار

23 يونيو، 2022

الشارع المغاربي: دعا نور الدين الطبوبي الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الخميس 23 جوان 2022 رئيس الجمهورية قيس سعيد الى اصدار مرسوم لتحديد عتبة للمشاركة في الاستفتاء لاعتماد نتائجه.

واقر الطبوبي في تصريح اعلامي على هامش ملتقى حول الاصلاحات السياسية نظمه الاتحاد اليوم بالعاصمة بوجود اختلاف وصفه بالجوهري بين الاتحاد ورئيس الجمهورية حول المسار الذي توخاه لصياغة دستور جديد.

وقال في هذا الاطار” للخروج من الجدل اطالب السيد رئيس الجمهورية الذي يتعامل بالمراسيم واصدر مراسيم في كل المجالات مادام يتحدث عن الارادة الشعبية والعمق الشعبي باصدار مرسوم يشترط مشاركة 50 بالمائة زائد واحد من الجسم الانتخابي الموجود في تونس في الاستفتاء ولما يشارك هؤلاء في الاستفتاء ويعبرون عن مواقفهم ويصوتون بـ”نعم” سأنحني امام ارادة الشعب”.

يشار الى ان الطبوبي كان قد انتقد صباح اليوم عدم تحديد عتبة في الاستفتاء المبرمج ليوم 25 جويلية المقبل متسائلا عن سبب عدم اصدار مرسوم يحدد نسبة معينة للمشاركين “من قبل من له ثقة في الشعب ويتحدث باسمه” في اشارة الى رئيس الجمهورية.

وقال الطبوبي في كلمة خلال اشرافه على افتتاح ملتقى حول الاصلاحات السياسية بالعاصمة” نعلم للاسف اننا لن نجد اذانا صاغية لتعديل الاوتار للمصلحة العامة لان المشكل ليس حتى في الاستفتاء…. لماذا لم يكن هناك مرسوم يحدد فيه نسبة المشاركين في وقت ناس تحكي باسم الشعب وعندها ثقة في الشعب؟ لماذا لم يكن هناك مرسوم يحدد نسبة المشاركين؟ فهذا ان دل على شيء انما يدل على وجود رغبة في تمرير نتيجة الاستفتاء مهما كان العدد.”


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING