الشارع المغاربي – الطبوبي: سنخوض معركة لإصلاح مجلة الشغل.. وهذا موعد مفاوضات القطاع الخاص

الطبوبي: سنخوض معركة لإصلاح مجلة الشغل.. وهذا موعد مفاوضات القطاع الخاص

قسم الأخبار

14 فبراير، 2020

الشارع المغاربي: قال الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي اليوم الجمعة 14 جانفي 2020 “لسنا فوق النقد ولكن نريد نقدا بناء …نقدا يقدم بكل الاطراف …في تقييمنا الطرف الوجيد المخول له نقد وتقييم الاتحاد هم أبناء وبنات المنظمة “.

ودعا الطبوبي خلال الندوة الوطنية الخاصة بالمفاوضات الاجتماعية للقطاع الخاص” كل شرفاء هذا الوطن وكل الحكّام  وكل من يملك شيئا ضد قيادات الاتحاد أو أمينه العام ” لكشفها للشعب” معتبرا ان “هناك استهداف للاتحاد”.

وأشار الطبوبي الى ان أولويات الاتحاد خلال الفترة المقبلة تتركز على تنقيح مجلة الشغل لتحسين وضعيات العمال في تونس مشددا على ان المنظمة الشغيلة ستخوض معركة لتطوير مجلة الشغل وادخال اصلاحات عليها معتبرا أن بلوغ هذا الهدف يبقى أهم بكثير من امضاء الاتفاقيات المشتركة للزيادة في أجور العاملين في القطاعين العام والخاص.
وتابع الطبوبي: “الهدف الأساسي للاتحاد في الفترة المقبلة لا يقتصر على تحقيق الزيادة في الأجور في اطار المفاوضات الاجتماعية فقط وانما في الغاء منظومة الفصول البالية التي تعيق قدرات العمال في تونس”.

ودعا ممثلي المنظمة الشغيلة الى التحلي بالعقلانية أثناء مشاركتهم في جولة المفاوضات الاجتماعية للقطاع الخاص المقررة لشهر مارس المقبل موصيا النقابيين بمزيد العمل من أجل دعم حقوق الشغالين.

وأكد أن لاتحاد الشغل والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية الارادة المشتركة من أجل خلق ديناميكية جديدة تمكن من الترفيع في الانتاج والانتاجية بالمؤسسات، معبرا عن أمله في بلوغ اتفاق في اطار جولة المفاوضات الجديدة التي تجمعهما.

وأوضح الطبوبي أن عددا من المؤسسات الاقتصادية يعيش صعوبات نتيجة تفاقم التوريد العشوائي والتهريب، مشيرا الى تدهور وضعيات العمال جراء زيادة التضخم وارتفاع أسعار المواد الاستهلاكية فضلا عن تدني الأجور بالمقارنة مع مستويات التأجير في العالم.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING