الشارع المغاربي – الطبوبي: سيجمعني لقاء أوّلي ببودن بعد تشكيل الحكومة واتصالي بسعيّد كان بعد 26 جويلية

الطبوبي: سيجمعني لقاء أوّلي ببودن بعد تشكيل الحكومة واتصالي بسعيّد كان بعد 26 جويلية

قسم الأخبار

8 أكتوبر، 2021

الشارع المغاربي: قال نور الدين الطبوبي أمين عام اتحاد الشغل اليوم الجمعة 8 أكتوبر 2021 إنّه لقاء أوّليا سيجمعه برئيسة الحكومة نجلاء بودن بعد تشكيل الحكومة للنظر في مجمل قضايا البلاد. وأوضح ان الاتصال الذي جمعه برئيس الجمهورية قيس سعيّد كان بعد يوم 26 جويلية المنقضي وليس خلال الفترة الحالية مجددا التأكيد على عدم وجود قطيعة معه.

وعاد الطبوبي خلال مداخلة له اليوم باذاعة “شمس أف أم” على تصريحه يوم امس موضحا : “الاتصال الذي جمعني برئيس الجمهورية كان بعد 26 جويلية وليس خلال هذا الاسبوع او الذي سبقه وقلت ليست هناك قطيعة مع رئيس الجمهورية ولو كانت هناك مسائل ضرورية فباستطاعتي الاتصال به او باستطاعته الاتصال بي لكن لكل منا شواغله وظروفه ولكل حادث حديث”.

واضاف “ليس للاتحاد ضغينة مع زيد او عمر مبدئيا وحتى عندما نختلف مع اطراف فذلك يكون في اطار مضامين…عندما قلت اننا لا نصطف مع اي طرف فهذا يعني ان الاتحاد لا يصطف الا مع القوى الديمقراطية التقدمية لتأسيس دولة مدنية ديمقراطية اجتماعية وهي الدولة التي جاءت من اجلها الثورة لتحقيق اهدافها وكان الاتحاد عنصرا اساسيا في المعتمديات والجهات وسيظل مثلما عهده الشعب مع خياراته… بلادنا تحتاج اليوم رؤية جديدة وعقلانية وتحتاج للرصانة”.

وتابع الطبوبي “القدرة الشرائية تدهورت ومسالك التوزيع لا تنتهج سياسة واضحة وكلّ الاطراف استضعفت الدولة في مؤسساتها وهذا خطر على الدولة وبالنسبة لنا في المؤسسات وفي القطاع الخاص نعمل على تعديل القدرة الشرائية ولم نصل الى مستوى الزيادة في الاجور”.

وقال “بالنسبة للحكومة القادمة نعرف ان هناك صعوبات وتراكمات لسنوات طويلة وننتظر ان تُشكّل نجلاء بودن الحكومة واكيد سيكون هناك لقاء اولي معها حول مجمل القضايا التي تنتظرها بلادنا لانها تتطلب ان يكون الجميع مع بعضهم البعض في هذا الوضع الصعب….السياسيون والمسائل السياسية والنظام السياسي والقانون الانتخابي، كل هذه المسائل لها اطارها واختلافاتها لكن المسألة الاقتصادية والاجتماعية حارقة…النهار بحسابو والساعة بحسابها”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING