الشارع المغاربي – الطبوبي: صفة "عون مكلف بالتدريس" إهانة للتلميذ وللمدرسة العمومية

الطبوبي: صفة “عون مكلف بالتدريس” إهانة للتلميذ وللمدرسة العمومية

قسم الأخبار

3 أكتوبر، 2022

الشارع المغاربي: اكد نور الدين الطبوبي الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الاثنين 3 اكتوبر 2022 انه آن الاوان لافتكاك حقوق المربي وانه من واجب المنظمة الشغيلة ان تكون صمام امان في الدفاع عن حقوق المربين احب من احب وكره من كره.

وشدد الطبوبي خلال اشرافه اليوم على انعقاد المؤتمر العادي للاتحاد الجهوي للشغل بالمهدية على ضرورة انقاذ المدرسة العمومية مذكرا بانها شكلت مصعدا اجتماعيا وعلى ضرورة افتاك حقوق المربي بتضامن كل القطاعات داخل الاتحاد.

واعتبر الطبوبي في تصريح اعلامي على هامش المؤتمر ان اطلاق صفة عون مكلف بالتدريس التي اعتمدتها وزارة التربية “”اهانة للتلميذ وللمدرسة العمومية ” مشيرا الى ان جامعة التعليم الاساسي ستعقد اليوم جلسة معربا عن امله في ان تتمكن من التوصل الى حلول.

وقال في هذا الاطار “في الازمات يجب ان يسود صوت الحكمة ورجاحة العقل …اما الهروب الى الامام فسيضر بالوطن لانه لا احد يدوم له موقع فالجميع عابرو سبيل ولكن الوطن يبقى والشعب هو الذي يبقى واليوم عندما نتحدث عن المربين انا طلبت بالمناسبة من كل القطاعات ان تتضامن معهم.”

واضاف ” نحن دائما نبحث عن الحوار المسؤول والجاد الذي يفضي الى نتائج وعكس ذلك فنحن لنا مؤسسات وهياكل في القطاع هي التي تجتمع وتقرر صيغ النضال “.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING