الشارع المغاربي – الطبوبي: طلبنا من صندوق النقد الدولي ارجاء الإصلاحات حتى التوصل لاتفاق داخلي

الطبوبي: طلبنا من صندوق النقد الدولي ارجاء الإصلاحات حتى التوصل لاتفاق داخلي

قسم الأخبار

26 مارس، 2022

الشارع المغاربي-تميم أولاد سعد: أكد نور الدين الطبوبي الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل اليوم السبت 26 مارس 2022 أن المنظمة الشغيلة طلبت من وفد صندوق النقد الدولي ارجاء الإصلاحات والشروط المتعلقة بالدعم والأجور وتجميد الانتدابات الى حين التوصل الى اتفاق داخلي.

وشدّد الطبوبي في تصريح صحفي اثر انعقاد مؤتمر الاتحاد الجهوي للشغل بالمنستير على ان الاتحاد ليس ضد توصل الحكومة لاتفاق مع الصندوق.

وقال ” طلبنا من وفد صندوق النقد الدولي خلال لقاء يوم أمس ارجاء الشروط والاصلاحات الى حين التوصل الى اتفاق داخلي… لا يمكن الحديث عن الاصلاح في ظل واقع سياسي متشظ ومتوتر الى ابعد الحدود”.

وأضاف ” لا بد اولا من حل الملف السياسي للقيام بعدها باصلاحات جوهرية اقتصادية واجتماعية… لمسنا لدى الصندوق ارادة لمساعدة تونس في هذا الظرف الدقيق… الاتحاد ليس ضد الاتفاق مع صندوق النقد الدولي وكل الدول تقترض وتونس في حاجة الى اتفاق مع الصندوق ولكن لا بد من الاتعاض بالاخطاء السابقة “.

وتابع الطبوبي ” قلنا ان هناك ملفات ثقيلة تأخرنا في حلّها وان الاتحاد منفتح على الاصلاح ولكن أي اصلاح؟ ..عندما نتحدث عن رفع الدعم لابد من الحديث أيضا عن ضعف الاجور وغلاء الاسعار…نحن ايضا مع اصلاح القطاع العمومي وأكدنا على ضرورة هيكلة المؤسسات العمومية وحوكمتها … لا بد لنا من الاستفاقة من الغيبوبة التي نحن فيها ولا بد للقائد السياسي ان يخرج وان يخاطب الشعب وان يقنعه وان يشرح له التداعيات والتحديات… الاتحاد لن يفوت في القطاع العمومي ولن يوافق على تجميد الأجور لمدة 5 سنوات والتخفيض في كتلتها أو رفع الدعم في ظل انهيار القدرة الشرائية وضعف الأجور ..أجورنا في تونس ضعيفة وترتيبنا بين الدول 115 .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING