الشارع المغاربي – الطبوبي: طوينا صفحة الحوار الوطني والمفاوضات مع الحكومة في سبات عميق

الطبوبي: طوينا صفحة الحوار الوطني والمفاوضات مع الحكومة في سبات عميق

قسم الأخبار

9 يونيو، 2022

الشارع المغاربي: اكد نور الدين الطبوبي الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الخميس 9 جوان 2022 ان المنظمة طوت صفحة الحوار الوطني وان تركيزها منصب الان على الاضراب العام المقبل وعلى الاستحقاقات الاجتماعية والاقتصادية والحفاظ على المؤسسات العمومية.

وقال الطبوبي في تصريح اعلامي على هامش اختتام المؤتمر الدولي لاتحاد نقابات عمال النقل بالحمامات ” مثلما شاهدتم الحكومة لما خرجت وهذا بطلب من صندوق النقد الدولي حتى يقولو اننا فسرنا للشعب كلها عناوين رئيسية ولم تدخل في التفاصيل ولو تطرقوا للتفاصيل فكم كان سيكون سعر قارورة الغاز؟.. وهذا كله يدخل في مناورة سياسية واعلامية والاتحاد لا يمكنه الا ان يكون بوعيه وجديته وبما عوّد به الشعب التونسي في الازمات وان يلعب دوره بامتياز على مستوى اجتماعي وعلى المستوى الوطني ….”

واعتبر الطبوبي ان المفاوضات الاجتماعية مع الحكومة ” في سبات عميق” مضيفا “نحن في الايام الاخيرة مركزين على الاضراب متاعنا ومن كان يرغب في دعوتنا لكان فعل ذلك منذ مدة للسعي لحل المشاكل”.

ونفى من جهة اخرى ان يكون الاتحاد شريكا في الاصلاحات مثلما اشار الى ذلك سمير سعيد وزير الاقتصاد داعيا اياه الى تسمية المنظمات مذكرا بانه كانت قد تمت دعوة الاتحاد لمجرد لقاء وصفه بالاولي وبانه كان قد عبر عن موقفه الرافض.

وشدد على ان الاتحاد لم يشارك في رسم تلك الخيارات ولم يكن شريكا في صياغتها معتبرا ما ورد في الندوة الاعلامية للحكومة كلام مردود على اصحابه ومن قبيل المخاتلة .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING