الشارع المغاربي – الطبوبي لعُمّال البلديات: لا لاضراب مفتوح كل القطاعات ستتضامن ونتجه نحو اضراب عام بالوظيفة العمومية

الطبوبي لعُمّال البلديات: لا لاضراب مفتوح كل القطاعات ستتضامن ونتجه نحو اضراب عام بالوظيفة العمومية

قسم الأخبار

25 مارس، 2022

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: دعا نور الدين الطبوبي أمين عام الاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الجمعة 25 مارس 2022 أعوان البلديات الذين نظموا اليوم وقفة احتجاجية أمام مقرّ الاتحاد إلى عدم تنفيذ إضراب مفتوح مؤكّدا أنّ المنظمة الشغيلة متجهة نحو تنفيذ إضراب عام في الوظيفة العمومية خلال الفترة القادمة .

وقال الطبوبي مخاطبا المحتجين من أمام مقر الاتحاد: “متجهون نحو تنفيذ اضراب عام في الوظيفة العمومية الذي سيكون على طاولة نقاش الهيئة الادارية موفى الشهر الجاري .أؤكد لكم انها ليست مجرد شعارات”.

واضاف “أجور أعوان البلديات في الدنمارك أعلى من أجور الأطباء …لا تقوموا باضراب مفتوح ..لدينا اضرابنا الذي نحمي به انفسنا وحقنا الدستوري والشرعي ومتجهون لتكريس مبدأ التضامن النقابي في تحركاتنا النضالية ونحو تنفيذ اضراب عام في الوظيفة العمومية من اجل استحقاقاتكم واستحقاقات كل القطاع”.

وتابع “لهذا اريد ان اشكركم واحييكم على نضالاتكم…معاناتكم كبيرة وانتظاراتكم ايضا ومررتم بوعود كبيرة من كل حدب وصوب لمدة طويلة جدا ولكن من يصبر ينال وكما حققنا مكاسب في السابق فإن مكاسبكم شرعية ونحن معكم في قانونكم الاساسي وسنصل الى المبتغى أحّب من أحبّ وكره من كره”.

وواصل الطبوبي “متجهون في الوظيفة العمومية نحو تحرك نضالي من أجل مطالبكم ومطالب كل القطاعات …اضراب عام في الوظيفة العمومية من أجل كل الاستحقاقات الاجتماعية …ستناضل الوظيفة العمومية مع بعضها البعض …سنتوجه اخر الشهر الجاري للهيئة الادارية للدفاع عن كل مطالب الوظيفة العمومية…. انتبهوا يا عمال البلديات هناك مخاطر ..يجب ان تكون تحركاتكم مضبوطة ومنظمة ..انتبهوا …هناك اطراف تحرك الامور ونحن لدينا ضوابطنا وهي ضوابط معروفة ونضالاتنا معروفة …لن أغرر بالعمال ..”.

يُذكر أنّ الجامعة العامة للبلديين قررت الدخول انطلاقا من يوم الأربعاء المنقضي في اضراب عن العمل يشمل كلّ البلديات والوكالات البلدية والمنشآت التابعة لها. ومن بين مطالب العمال نشر المطالب الممضاة والمتفق عليها برئاسة الحكومة في الرائد الرسمي والمتمثلة في القانون الأساسي والمنحة الخصوصية والأمر 11/43 المتعلق بإعادة توظيف الأعوان والعملة حسب الشهائد العلمية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING