الشارع المغاربي – الطبوبي: "لغة الاتحاد على نفس المسافة مع الجميع انتهت وولّت" (فيديو)

الطبوبي: "لغة الاتحاد على نفس المسافة مع الجميع انتهت وولّت" (فيديو)

قسم الأخبار

28 يونيو، 2020

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: أكد نور الدين الطبوبي الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الأحد 28 جوان 2020 أنّ “المنظمة الشغيلة ليست على نفس المسافة من الجميع بل تتقاطع في أفكارها ومبادئها التي ضحى من اجلها حشاد وعاشور ومحمد علي الحامي، مع عدة أطراف…لغة نفس المسافة ولت وانتهت …لسنا على نفس المسافة مع الدواعش والفكر المدنس مع الناس التي دمرت كتلة ثبات هذا الشعب” مبرزا أنّ الحصانة لا تعطي الحق لأيّ كان بأن يتطاول على النقابيين”.
ونشرت المنظمة على الصفحة الرسميّة للاتحاد الجهوي بصفاقس على موقع “فايسبوك” فيديو لكلمة  اعرب فيها عن تنديده بـ” السياسة التي ينتهجها عدد من القضاة وحكام التحقيق تجاه عدد من القضايا خاصة المتعلقة بالنقابيين”.
ولفت إلى أنّ “هناك أشخاص بمجلس نواب الشعب محكومون بالسجن لمدة 4 سنوات ولكنهم في حالة سراح باسم الحصانة”متسائلا “أين سيادة القضاء واستقلالية القضاء ومكانته ؟”.
وقال الطبوبي مخاطبا حشد المحتجين أمام مقر الاتحاد الجهوي بصفاقس وهم يرردون “شادسن شادين في سراح الموقوفين “: “أسياد النضال، أحفاد حشّاد، عاملات وعمال القطاع الخاص والعام والوظيفة العمومية …حللتم أهلا وسهلا ومرحبا بكم …نحن على العهد اوفياء …تحية الى كلّ القطاعات وكلّ الجهات… التاريخ يعيد نفسه فألف تحية من هنا من قلعة النضال والتحدي جهة صفاقس الى مبروك شطورو والى سامي والى أشرف وأقول لهم إنّ السجن وسام شرف لكم من هنا صفاقس النداء الوطني، النضال النقابي 5 أوت 1947 ، 1965 ، 1978، 1985 …صفاقس التحدي …اقول أخطأتم العنوان”.
واضاف “المعركة ليست بمبروك واشرف وسامي …المعركة هي سياسية بامتياز ومعركة تحدي …المستهدف الرئيسي هي الحقوق الاقتصادية والاجتماعية …المعركة الاساسية هي معركة سيادة وطنية وخيارات وطنية والمعركة الاساسية هي معركة نمط مجتمع مدني …كلّ هذا لأنّهم من الوكالة على عملاء الخارج ..التوصيات واضحة …صندوق النقد الدولي والبنك العالمي”.
وذكّر الطبوبي قائلا “عاهدناكم بما تعلق الامر بالقطاع العام وبالمحافظة عليه وعاهدناكم بالزيادة في الاجور، نعاهدكم اليوم بأننا على درب الرواد وعلى درب الشهداء ثابتون ومصممون …أعاهدكم باسم المكتب التنفيذي وقيادات الاتحاد بأننا لن نفوت اي جهد في الدفاع على هذا الشعب …كلنا تونس …كلنا الاتحاد…كلنا صفاقس “.
وأكّد “أمامنا اليوم قضايا مطروحة ونحن أشخاص ديمقراطيون ونحترم ارادة الشعب ونحترم خيار الشعب وننحني امام ارادته ولكن ليس بهاته الشرعية… انكم بحصانتكم تقولون للنقابيين وللاتحاد العام التونسي للشغل مصطلحات مرفوضة” وتابع “لا لشئ لأنّهم يعرفون بأنّ هاته القلعة محصنة”.
يُشار الى أنّ المنظمة الشغيلة نفّذت سلسلة من الاحتجاجات أمام مقر الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس للمطالبة باطلاق سراح النقابيين الموقوفين في قضيّة النائب عن ائتلاف الكرامة محمد العفّاس .

 
https://www.facebook.com/ugttsfaxofficiel/videos/373041160327084/?__tn__=%2CdkC-R&eid=ARDYHOpa-qyZUO8pzgNV4qLXAXNllTQ4JdGfN8xgwbjw0R9zZfwFrh_dMC4Do8I2YFfBmoW9VbaalAMK&hc_ref=ARQitpVC5Wvk-Jv137a5qNV52wLyuKpF-wrkwt-kAr7DMS9X4Naeb4II3CEX2JL3HFU&fref=tag


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING