الشارع المغاربي – الطبوبي: لنا حكومة تتلقّى الأوامر من وراء البحار

الطبوبي: لنا حكومة تتلقّى الأوامر من وراء البحار

10 نوفمبر، 2018

الشارع المغاربي : طالب أمين عام الاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، اليوم السبت 10 نوفمبر 2018، بـ”استيعاب الدّرس والمشاركة بكثافة في انتخابات 2019″، حاثا العمال على عدم التصويت للطبقة السياسية التي قال انها تتحدث عن القرارات الموجعة دون انجازات، قائلا في هذا الصدد “ما تصوتوش للناس التي تزيد من آلامنا… وتزيدنا سياساتهم فشلا وراء فشل”.

وأضاف الطبوبي خلال تجمع عمالي حاشد انتظم اليوم أمام مقر الاتحاد الجهوي بصفاقس “أدعوكم لمنح أصواتكم لأناس يحسّون بمشاكلكم وليس لأناس يقتسمون الكعكة السياسية ودمّرت قراراتهم كل القطاعات العمومية”، مشددا على ضرورة انتخاب كل من يسعى الى تحسين أوضاع الطبقة الشغيلة بالفكر والساعد.

وتابع “المنظمة الشغيلة قدّمت مناضلين من أجل استقلالية الوطن… أين نحن اليوم من استقلالية القرار الوطني وهيبة الدولة؟ نحن لنا حكومة تتلقى أوامرها من خلف البحار وتتحدّث عن هيبة الدولة في حين أن هيبتها تكمن في الجلوس إلى طاولة الحوار وتجد الحلول”.

وطالب أمين عام الاتحاد بالكشف عن حقيقة الاغتيالات السياسية وفتح ملف الأمن الموازي، لافتا إلى أنه اذا أخطأت لجنة الدفاع (في اشارة إلى لجنة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي) في المعطيات التي قدمتها فانه ستتم محاسبتها، مستدركا بالقول “أو فلتحاكم الجهات التي لطّخت أياديها بالدماء”.

وشدّد على أن تونس دولة قانون ومؤسسات قائلا “نريد قضاء منصفا وعادلا دون توظيف سياسي”.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING