الشارع المغاربي – الطبوبي: لن نقبل بآت مُتفرّد وحقوق الفقراء والعمّال خطوط حمراء

الطبوبي: لن نقبل بآت مُتفرّد وحقوق الفقراء والعمّال خطوط حمراء

قسم الأخبار

23 ديسمبر، 2021

الشارع المغاربي: جدّد الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي اليوم الخميس 23 ديسمبر 2021 تمسّك المركزية النقابية بعدم الرجوع الى ما قبل 25 جويلية مستدركا بأنها لن تقبل أيضا بما أسماه بـ”آت متفرد” في اشارة الى تفرّد رئيس الجمهورية قيس سعيد بكل السلطات التنفيذية والتشريعية.

وشدّد الطبوبي على ان حقوق الفقراء والعمال خطوط حمراء وعلى انهم لن يدفعوا فاتورة القرارات الموجعة مجددا التأكيد على ان المنظمة لن تسلم البلاد لاي كان مهما كانت طيبته أو الثقة فيه .

وقال على هامش اشغال الجامعة النقابية للمرأة والشباب العامل:” لا بد من خطوات جريئة تتبعها خطوات عملية تنبع من الشعب …لا يمكن بناء مستقبل البلاد بالانفعالات ..لنا كل مقومات النجاح ولكناا أعداء أنفسنا …لا رجوع الى الوراء ولا قبول بآت متفرد …الاتحاد ليس عجلة خامسة وقدره الصفوف الامامية …نحترم المقامات ولكن ليس بإمكان اي كان ان يفرض رأيه على المنظمة …يجب وضع كل الاقتراحات على الطاولة.. ليس لنا مشكل مع أحد ولكننا نطالب بالاطلاع على المضامين والخيارات”.

واضاف “ليس لنا عقدة ولن ننافس أحدا في انتخابات رئاسية ولا تشريعية ولن نسلم البلاد لاي كان مهما كانت طيبته او الثقة فيه ولن نعطي صكا على بياض لاي كان ولن ندفع فاتورة القرارات الموجعة ..البلاد تعيش ظروفا اجتماعية صعبة ..حقوق الفقراء والعمال خطوط حمراء”.

وتابع الطبوبي “يتحدثون عن الحوار مع الشباب …منظمات كالاتحاد تعج بالشباب وهذا الشباب وجب التحاور معه دون استنقاص من الاخربن … لسنا ضد الشباب ولكن عن اي شباب يتحدثون؟ ..اليوم اختلط الحابل بالنابل…لا وألف لا لاقصاء الاحزاب الوسطية والمنظمات والمجتمع المدني ..هناك تقاليد ايجابية وبناء تميزت به تونس منذ الاستقلال وجب الحفاظ على الايجابي منها” .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING