الشارع المغاربي – الطبوبي: لن نمضي على فتات لا يُلبي الحدّ الادنى وهل لنا مواد أصلا حتى يتم تهريبها ؟

الطبوبي: لن نمضي على فتات لا يُلبي الحدّ الادنى وهل لنا مواد أصلا حتى يتم تهريبها ؟

قسم الأخبار

3 سبتمبر، 2022

الشارع المغاربي: اعتبر نور الدين الطبوبي الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل اليوم السبت 3 سبتمبر 2022 ان تونس ليست في حاجة للتوترات في الوضع الراهن وان المنظمة بدورها في غنى عن التوترات مستدركا بانه “اذا حتم الامر فانها ستكون مكرها اخاك لا بطل” في اشارة الى تعطل المفاوضات حول الزيادة في الاجور مع الحكومة.

وقال الطبوبي في فيديو نشرته الصفحة الرسمية للاتحاد على هامش ندوة نظمها قسما المالية والمرأة والشباب للاتحاد بالمنستير”:” لسنا في حاجة للتوترات وبلادنا ليست في حاجة في الوضع الراهن للتوترات ولكن اذا حتم عليك الامر فمكره اخاك لا بطل ونحن لنا اطرنا وهياكلنا التي تتخذ القرارات “.

واضاف “لم اطلع بعد على ادق التفاصيل حول جلسة يوم امس ولم التق بعد زملائي في الوفد التفاوضي لكن يتعين علي ان اجتهد من موقعي كامين عام وعلى رئيسة الحكومة ان تجتهد من موقعها للتوصل الى حل والى اتفاق يراعي امكانيات البلاد ويراعي الاستحقاقات الاجتماعية اليوم ولكن اذا استحال ذلك فنحن لن نمضي على فتات لا يلبي الحد الادنى للموظفين الذين منحونا ثقتهم ..”

وتابع “الوضع نعرفه ونحن نطالب في كل مناسبة الحكومة بمصارحة الشعب بحقيقة الوضع ومن حق الشعب ان يعرف ولا يجب ان نتحدث عن الصعوبات في المكاتب المغلقة … لكن نحن اليوم نعيش الوضع واليوم المواد مفقودة وناس تحكي على احتكار وتهريب …صحيح هناك نسبة مائوية لكن هل لنا مواد حتى يتم تهريبها؟ المال قوام الاعمال “.

وختم الطبوبي بالقول: “اليوم الوضع يتطلب الحكمة ويتطلب التعقل واذا وجدنا حلولا فاهلا وسهلا واذا لم نجد فمكره اخاك لا بطل …”


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING