الشارع المغاربي – الطبوبي: "ليس للاتحاد أيّ مرشّح للرئاسية.. وتدخّل قائد السبسي قد يلغي الإضراب العام"

الطبوبي: “ليس للاتحاد أيّ مرشّح للرئاسية.. وتدخّل قائد السبسي قد يلغي الإضراب العام”

30 ديسمبر، 2018

الشارع المغاربي : أكّد الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي أنّه ليس للمنظمة الشغيلة أيّ مرشّح لرئاسية 2019 قائلا “أقولها للجميع ليس لدينا مرشحين للانتخابات الرئاسية.. نحن لسنا حزبا سياسيا ثم إن للاتحاد مؤسساته وهي وحدها المخوّل لها اتخاذ القرار ولكن أنا دعوت كل النقابيين والعمال وكل المواطنين الى التسجيل في الانتخابات حتى نكون حاضرين فيها بقوة لاختيار من يحكم البلاد وخلق التوازن المطلوب”.

وأضاف الطبوبي في حوار أجرته معه جريدة “الشروق” ونشرته بعددها الصادر اليوم الأحد 30 ديسمبر 2018: “كل محاولات شيطنة الاتحاد لن تنجح وكذلك محاولات شيطنة المدرسين وهذا أمر خطير.. أطراف كثيرة سعت إلى شيطنة المنظمة وعملت على اتهامها بأنّها وراء ما يحصل لكن الشعب يعرف الحقيقة وهو اليوم يعيش ظروفا صعبة للغاية وتدهورا في قدرته الشرائية وارتفاعا كبيرا في مستوى الفقر وتزايد أعداد العاطلين عن العمل.. والشعب يعرف جيدا من هو المسؤول عن كل ما يحدث.. أعتقد أن الجميع أدرك أن تونس تغيّرت كثيرا ونحن لسنا في بلادنا التي نعرفها”.

وعودة إلى اجتماع القصر الأخير، قال أمين عام الاتحاد “أريد أن أؤكد هنا ان الإضراب العام والأزمة القائمة بسبب المفاوضات الاجتماعية لم تكن المحور الرئيسي في اجتماع قرطاج الذي حضرته الأحزاب الحاكمة ومنظمة الأعراف ورئيس الحكومة.. والاجتماع لم يُعقد من أجل المفاوضات بين الاتحاد والحكومة بل انه كان بسبب الوضع الخطير الذي تمرّ به البلاد على كل الأصعدة اقتصاديا وسياسيا وأمنيا.. ورئيس الجمهورية طلب منّا البحث والتوصّل الى حلول واتفاق في ما يتعلّق بالمفاوضات بيننا وبين الحكومة”.

وتابع في ردّه على سؤال “هل تعتقد أن اجتماع القصر قد يأتي بحل يلغي إضراب 17 جانفي؟”: “قد ينجح تدخّل الرئيس الباجي قائد السبسي في إيجاد حل والتوصل الى اتفاق خاصة أن هناك إرادة منه لتجنّب الإضراب العام وتجاوز الأزمة الراهنة”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING