الشارع المغاربي – الطبوبي من صفاقس: الاتحاد لم يدع لمقاطعة الانتخابات وتونس خرجت من وضع التكلّس الى الشعبوية المفرطة

الطبوبي من صفاقس: الاتحاد لم يدع لمقاطعة الانتخابات وتونس خرجت من وضع التكلّس الى الشعبوية المفرطة

قسم الأخبار

8 ديسمبر، 2022

الشارع المغاربي: اكد نور الدين الطبوبي الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الخميس 8 ديسمبر 2022 ان المنظمة الشغيلة لم تدع الى مقاطعة الانتخابات المقررة ليوم 17 ديسمبر المقبل معتبرا ان “البلاد خرجت من وضع التكلس الى الشعبوية المفرطة”.

وقال الطبوبي في تصريح لاذاعة “شمس اف ام” على هامش اشرافه اليوم بصفاقس على الاجتماع الدوري للمكتب التنفيذي الجهوي بدار الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس:” الاتحاد لم يدع الى مقاطعة الانتخابات فقد انعقدت هيئة ادارية وطنية منذ الاستفتاء وشددت على حرية الاختيار وفي الاتحاد هناك تنوع وكل واحد حر في اختياره …نلتقي حول مضامين ومبادىء وخيارات داخل الاتحاد ولكن في المجال السياسي هناك تنوع وذلك ما يميز الاتحاد وتلك قوة الاتحاد”.

واشار الى ان تونس تمر بوضع صعب جدا معتبرا انها خرجت من وضع التكلس إلى الشعبوية المُفرطة.

من جهته اكد الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس في بلاغ صادر عنه ان الاجتماع الدوري لمكتبه التنفيذي الذي انعقد برئاسة الطبوبي خصص لمتابعة وتدارس الوضع الاجتماعي بالجهة وكذلك الوضع العام بالبلاد ومدى خطورة غلاء الأسعار على تدهور المقدرة الشرائية للشغالين والمواطن .

واضاف انه تطرق ايضا “إلى خطورة الوضع البيئي الكارثي بصفاقس جراء تواصل تراكم الفضلات منذ سبتمبر 2021 وعجز السلط الجهوية عن إيجاد حلول للأهالي “.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING