الشارع المغاربي – الطبوبي: ندعم مبادرة "الوحدة الوطنية" .. لكن بشروط

الطبوبي: ندعم مبادرة “الوحدة الوطنية” .. لكن بشروط

قسم الأخبار

20 مارس، 2019

الشارع المغاربي-قسم الاخبار أعلن أمين عام الاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي اليوم الأربعاء 20 مارس 2019 دعم المنظمة الشغيلة مبادرة “الوحدة الوطنية” بشروط هي ان تكون قائمة على ما أسماه بـ “قناعات وثوابت هدفها الرئيسي انقاذ الاقتصاد الوطني وتحسين حياة المواطن”.

ونقلت وكالة تونس إفريقيا للأنباء عن الطبوبي قوله “إذا طرح التفكير اليوم في وحدة وطنية على أساس قناعات وثوابت هدفها الرئيسي انقاذ الاقتصاد الوطني، فإن اتحاد الشغل سيكون قوة خير ودعم للتقدم بالبلاد وتحسين حياة المواطن وتكريس المبادئ التي قامت من أجلها الثورة وضحى من أجلها الشباب”.
ويشار في هذا الخصوص إلى أن رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي كان دعا الطبقة السياسية، في خطابه اليوم بمناسبة ذكرى الاستقلال، إلى تجاوز خلافاتها وخلفياتها الفكرية والإيديولوجية وإيجاد أرضية توافقية للحسم في القضايا المصيرية التى تعيش على وقعها البلاد اليوم، مشددا على أن تونس لا يمكن أن تواصل مسيرتها إلا بالوحدة الوطنية بين جميع مكوناتها.
وكان اتحاد الشغل من بين الموقعين على “وثيقة قرطاج” التي تمثل الارضية السياسية لحكومة “الوجدة الوطنية” والتي شاركت فيها المنظمة ممثلة باالنقابي القريب منها عبيد البريكي قبل اقالته ، وانسحبت المنظمة من الوثيقة اثر مشاورات “قرطاج 2” والاختلافات حول مصير يوسف الشاهد.

وانطلقت مشاورات “وثيقة قرطاج 2” في شهر ماي 2016 ، اثر حوار تلفزي قدم فيه رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي مبادرة لتشكيل “حكومة وحدة وطنية” ، ووقعت على الوثيقة المنظمات الوطنية الى جانب اتحاد الشغل ،منظمة الاعراف.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING