الشارع المغاربي – الطبوبي: هيئة ادارية غدا لمناقشة اقتراحات قدمت اثر جلسة ليلية مع بودن ومحافظ البنك المركزي ووزيرة المالية

الطبوبي: هيئة ادارية غدا لمناقشة اقتراحات قدمت اثر جلسة ليلية مع بودن ومحافظ البنك المركزي ووزيرة المالية

قسم الأخبار

10 سبتمبر، 2022

الشارع المغاربي: كشف نور الدين الطبوبي الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل اليوم السبت 10 سبتمبر 2022 ان جلسة تفاوض انعقدت ليلة امس بقصر الحكومة بالقصبة بينه وبين رئيسة الحكومة نجلاء بودن ومحافظ البنك المركزي مروان العباسي ووزيرة المالية سهام البوغديري نمصية قال انه تم الاتفاق خلالها على مواصلة التفاوض.

ونقل موقع صحيفة “الشعب” الناطقة باسم الاتحاد عن الطبوبي تاكيده في كلمة بمناسبة اشرافه على يوم العلم بالمنستير ان هيئة ادارية وطنية للاتحاد ستنعقد يوم غد الاحد لمناقشة اقتراحات الحكومة .
واشار ذات المصدر الى ان الطبوبي شدد على صعوبة الظرف الذي تمر به البلاد مشيرا الى ان التحديات تتطلب الكثير من الحكمة والحنكة.

واضاف ان الطبوبي حيا الوفد النقابي الذي شارك في المفاوضات والذي كان حاضرا في كل المراحل للدفاع عن حقوق الشغالين.

يشار الى ان حفيظ حفيظ الامين العام المساعد للاتحاد كان قد قال يوم امس انه “لا يمكن القبول الى ما لا نهاية له بجلسات ماراطونية بين الحكومة والمنظمة دون التوصل إلى نتائج ملموسة”.

ونقل موقع “الشعب نيوز” عن حفيظ اشارته الى ان جلسة يوم امس التي جمعت وفدا عن الحكومة بوفد اخر عن المنظمة حول المسائل الاجتماعية لم تفض إلى نتائج وتشديده على استعداد الاتحاد الدائم للتفاوض وابرازه انه ستكون لاي تأخير في التوصل إلى اتفاق كلفة مالية واجتماعية في ظل غلاء المعيشة وتزايد التضخم واستشراء الاحتكار.

ولفت الى ان الحكومة قدمت خلال جلسة اليوم اقتراحين جديدين حول الزيادة في الاجور مؤكدا ان الوفد النقابي رفضهما وانه اعتبر انهما لا يلبيان الحد الأدنى ويمثلان تراجعا حتى عما قدمت الحكومة في جلسات سابقة.

واضاف ان الوفد النقابي تقدم باقتراح جديد في اطار التفاعل الإيجابي لافتا الى ان الجلسة انتهت دون حصول اي اتفاق.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING