الشارع المغاربي – الطبوبي ينتقد بشدة وزيرة الصناعة ويُهاجم سمير ماجول

الطبوبي ينتقد بشدة وزيرة الصناعة ويُهاجم سمير ماجول

قسم الأخبار

14 مايو، 2022

الشارع المغاربي: انتقد نور الدين الطبوبي الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل اليوم السبت 14 ماي 2022 ما جاء على لسان سمير ماجول رئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية مؤكدا ان اتحاد الشغل ليس في حاجة لنصيحته وانه “لو نصح نفسه لكان خيرا له “.

من جهة أخرى شدّد الطبوبي على ان الاتحاد يريد وزراء مفاوضين وناجعين وقادرين على اتخاذ القرارات مخاطبا وزيرة الصناعة نايلة القنجي بالقول ” ترغبون في تحويل شركة الستاغ إلى شركة مناولة …لن نسمح بذلك وهذا لن يكون “.

وقال الطبوبي في كلمة ألقاها لدى اختتام أشغال الجامعة العامة للنفط بالحمامات بحضور وزيرة الصناعة”قبل يومين رئيس اتحاد الصناعة والتجارة نصحني -لو نصح نفسه لكان خيرا له- ونصح الاتحاد بالسماح بخوصصة القطاع العمومي واعتبر ان الاتحاد سيكون رابحا من هذه الخطوة.. اقول له “ما حاجتناش بالربح الي يجي من جرّتكم” ..اربحوا انتوما يزي ..ادفعوا الجباية وكونوا عادلين وسووا وضعياتكم افضل لكم ..لا نريد نصيحة منكم …نعرف طريقنا جيدا “.

من جهة أخرى قال الطبوبي مخاطبا القنجي ” تداول على الوزارة عديد الوزراء ..نتحدث اليوم عن الطاقات المتجددة والاصلاحات..نعم للاصلاحات ولكن لا للشعارات والصياغات النظرية فقط ..نريد الفعالية والنجاعة ونريد وزراء في حجم وزارة الصناعة وان تكون وزارة ذات قرارات حقيقية”.

واضاف “نبحث عن صاحب القرار وأين يوجد ..تعلمين سيدتي الوزيرة كم سعى الاتحاد قبل مجيئك للوزارة لحلحلة عديد الملفات ولكن مع الاسف لم نجد الوزير المفاوض الناجع والقادر على اتخاذ القرارات بل وجدنا وزراء ينسحبون من التفاوض في انتظار مراسلة رئاسة الحكومة والقرار موزع ومشتت بين مختلف الوزارات ولا نعرف من يتخذ القرار ..نريدك سيدتي الوزيرة وزيرة تونسية صاحبة قرارات وحلول ..تحبوا تربحو الاتحاد ..الاتحاد تربحوه كان بالصدق والوضوح وليس بالتلاعب بالمصطلحات ..ترغبون في تحويل شركة الستاغ إلى شركة مناولة، لن نسمح بذلك وهذا لن يكون “.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING