الشارع المغاربي – الطبوبي: 70 ألف خط أحمر أمام التفويت في المؤسسات العمومية والاتحاد ضد إصلاحات تعيدنا للعصور الحجرية كالشركات الاهلية

الطبوبي: 70 ألف خط أحمر أمام التفويت في المؤسسات العمومية والاتحاد ضد إصلاحات تعيدنا للعصور الحجرية كالشركات الاهلية

قسم الأخبار

11 يونيو، 2022

الشارع المغاربي: اكد نور الدين الطبوبي الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل اليوم السبت 11 جوان 2022 ان الاتحاد لم يرفض الحوار مذرا بأن له تصورا مخاتلة ومسائل يتحفظ عليها معتبرا ان المسؤولية حتمت على المنظمة عدم الانجرار مشددا على ان حضور الاتحاد لا يكون صوريا وعلى انه لن يكون شاهد زور.

وقال الطبوبي في اجتماع بالاطارات النقابية بقصر المؤتمرات العاصمة ” بعض الكرونيكورات الاتحاد فوت فرصة تاريخية للمشاركة في الحوار…اقتنصوا انتم هذه الفرصة….الاتحاد مع الحوار ومع الاصلاح لكن اية اصلاحات ؟ اصلاحات تواكب التطورات والقرن الـ21 ام اصلاحات تعيدنا الى العصور الحجرية بالشركات الاهلية وغيرها ؟ احترمنا الجميع …والاتحاد رفض المشاركة لوجود غموض ولو شارك الاتحاد لكان هناك كلام اخر …لكن روح المسؤولية حتمت علينا ذلك الموقف …ولا احد يزايد على الاتحاد في الوطنية فنحن وطنيون حد النخاع …”

واضاف “الاتحاد ديمقراطي في ممارساته وتقدمي في افكاره ويريد دولة يجد فيها الشعب مكانته وكرامته والكرامة لا تتحقق الا في ظل دولة نظامها مدني وترى ان الاعتبارات الاجتماعية هي الاساس ومنذ 2020 قدمنا برنامج حوار بالاتفاق مع رئيس الجمهورية ونحن دعاة حوار ثم بعد ذلك سمعنا تصريحات مفادها ان الحوار الذي نظمه الاتحاد مع بعض المنظمات الوطنية والذي نال اثره جائزة نوبل ليس وطنيا ….وقتها اجبنا وقلنا ان ذلك الحوار كان وطنيا ولا احد يمس من مكانة الاتحاد ولديكم مربع تسيرون فيه… لا ندعي الكمال ونصلح انفسنا بانفسنا وكلنا في حاجة الى اصلاحات والى تطوير العقول لكن كيف يكون ذلك ؟ يكون حول مشروع وطني.. وبالحكمة وبالعقل وبالهدوء وليس بالسباب وبالاتهامات واتهام الجميع ورجال اعمال فاسدين.. ونقابيين فاسدين… وشعب فاسد .. فاحرص اذن على جلب شعب اخر ….الدولة دولة قانون ومؤسسات ….البعض يقول ان للامين عام منزلا في قليبية واخر في سكرة وانه يتقاضى 40 مليونا واذا عندكم ملف على احد اعضاء المكتب التنفيذي تفضلو احيلوه الى القضاء”….

ودافع الطبوبي من جهة اخرى عن الاضراب العام الذي تم اقراره في القطاع العام ليوم 16 جوان الجاري ملمحا الى الاعلان عن اضراب بقطاع الوظيفة العمومية بعد هذا التاريخ مشيرا الى انه تم تاجيل موعده الى ما بعد الامتحانات الوطنية تفاديا لتعطيل سيرها وحتى لا يتم مزيد التنغيص على المواطين.

وقال الطبوبي بخصوص الاضراب ” تعلمون… ما يحصل ليس بالجديد وعند اغتيال الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي نفذنا اضرابين سياسيين ولم نستح من احد …وفي حكومة يوسف الشاهد عملنا اضرابا عاما في الوظيفة العمومية واضرابا في القطاع العام وعلاش عملناه ؟ عملناه اولا وبالذات لانه اينما حلت تعليمات وخطط وبرامج صندوق النقد الدولي حل الدمار …والتفويت في القطاع العام….. واعيد واقولها ودعهم يقولون اني متكلس ومتخلف .. 70 الف خط احمر المساس بالمؤسسات العمومية وبيعها والتفويت فيها وما قلناه بالامس نقوله اليوم “.

وتابع “العرك الكل علاش؟… هاو علاش …نحن موجودون …الاتحاد سيقى هو الاتحاد وسيبقى الاتحاد المبدئي الذي يدافع عن قضايا التحرر وعن الحق النقابي وعن الحقوق الاقتصادية والاجتماعية ومواقفه لن تتغير ….ليس لنا مشاكل الا مع برامجكم ….ونعتذر للاطارات النقابية التي اضطرت الى البقاء خارج القاعة ونحن طلبنا تمكيننا من ملعب كرة اليد برادس او قصر المعارض بالكرم لكن لم يتم تمكيننا من ذلك …..لا يهم فسوف نعود قريبا الى ساحة النضال بعد استكمال تشييد مقر الاتحاد … الساحة التاريخية التي اجتمع فيها كل الحقوقيين والسياسيين لما كانت الكلمة بحسابها ….ونحن نبني على الصحيح وداركم قاعدة تتبنى على الصحيح”.

واكد الطبوبي ان ما يروج حول اشتراط صندوق النقد الدولي مصادقة الاتحاد غير صحيح مشيرا الى ان ذلك يندرج ضمن شيطنة المنظمة الشغيلة واستهدافها مشددا على ان الاتحاد لا يوافق على الخيارات الموجعة وعلى انه لن يتراجع عن مطالبه.

وجدد مطالبته بضرورة اصدار كل الاتفاقيات من اجل مصداقية التفاوض مذكرا بوجود 46 اتفاقية في القطاع العام والوظيفة العمومية وبضرورة تعديل المقدرة الشرائية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING