الشارع المغاربي – الطبّوبي: "لن تُباع أية مؤسّسة عامّة مهما فعلوا"

الطبّوبي: “لن تُباع أية مؤسّسة عامّة مهما فعلوا”

12 مايو، 2018

الشارع المغاربي: أكد امين عام الاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، اليوم السبت 12 ماي 2018، ان هناك تباعدا وتباينا كبيران جدا بين مواقف الاتحاد ومواقف الحكومة من مناهج الاصلاح في المؤسسات العمومية مشدّدا على ان “بيع القطاع العمومي سبعين خط احمر”.

وتحدى الطبوبي خلال إشرافه اليوم على أشغال مؤتمر الاتحاد الجهوي للشغل بمنوبة، الحكومة بنشر قائمة الشركات التي ترغب في التفويت فيها، قائلا ”لن تُباع أية مؤسسة من المؤسسات العامة مهما فعلوا”.

واوضح ان تونس ليست للبيع وانها “ليست ملكي وليست ملكا لرئيس الحكومة لأن ما تودّ الحكومة التفويت فيه هو احد استحقاقات الشعب التونسي..إلّي أحنا مؤتمنين عليه”، مشددا على ان “تونس ليست مخبر تجارب”.

واشار الى أن المسؤول السياسي مطالب باظهار النتيجة دون تقديم التبريرات وأنه لم ير سوى العقول الشاردة و”الأمخاخ” غير المركزة على حلحلة الملفات موضحا ان كل طرف سياسي يلهث وراء أكبر نسبة في الاستحقاق الانتخابي وان المشكل تلخص في “قصر قرطاج وشكون يحكم غادي”، مشبها ذلك بـ”عبث الدولة” على حد قوله.

ونبّه الطبوبي الى ان الحكومة “موش حاجتها باصلاح المؤسسات التاعبة” وانما تريد التفويت في المؤسسات المرتبطة بالطاقات المتجددة على غرار الشركة التونسية للكهرباء والغاز والوكالة الوطنية للتبغ والوقيد مواصلا “تحب على اللحمة الهبرة”حسب تعبيره.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING