الشارع المغاربي – الطرابلسي: استغرب عدم مساهمة الفضاءات التجارية الكبرى والبنوك في المد التضامني رغم أرباحها الكبيرة

الطرابلسي: استغرب عدم مساهمة الفضاءات التجارية الكبرى والبنوك في المد التضامني رغم أرباحها الكبيرة

قسم الأخبار

21 أبريل، 2021

الشارع المغاربي: اعرب محمد الطرابلسي وزير الشؤون الاجتماعية اليوم الاربعاء 21 افريل 2021 عن استغرابه من عدم تلقي الاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي هذه السنة ولا” قفة” من المساحات التجارية الكبرى في اطار المد التضامني في شهر رمضان رغم ارتفاع مرابيحها خلال فترة الجائحة.

وشدد الوزير خلال مداخلة له على الاذاعة الوطنية على ضرورة تفعيل مبدإ التضامن الوطني في هذا الشهر الفضيل خاصة في ظل الجائحة التي تعيشها البلاد مشيرا الى ان مثل تلك المؤسسات كانت في السابق تدعم انشطة الاتحاد التونسي للتضامن الى جانب المجتمع المدني.

ولفت الى ان بعض المؤسسات على غرار المؤسسات المالية حققت رغم الجائحة ارباحا كبيرة داعيا اياها الى المساهمة في المد التضامني منوها بالجهود التي يبذلها الاتحاد التونسي للتضامن في هذا المجال.

واشار الطرابلسي الى ان الوزارة من جهتها رصدت تقريبا 33 مليون دينار كمساعدات للعائلات المعوزة مبرزا ان عددها يبلغ 265 الف عائلة وان كل عائلة تتمتع بمنحة شهرية ب180 دينارا الى جانب العلاج المجاني .

واضاف ان هذه العائلات تتمتع بمنحة قدرها 120 دينارا بمناسبة شهر رمضان قال انه تم صرف نصفها وان نصفها الثاني سيصرف مع اخر منحة لشهر رمضان مذكرا بان العائلات التي لها ابن معاق تتمتع بمنحة اضافية.

وفي ما يتعلق بمرافقة الفئات المتضررة من جائحة كورونا ذكر الوزير بأن مليون و174 الف تونسي انتفعوا خلال الموجة الاولى بمساعدات من الدولة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING