الشارع المغاربي – الطريفي: يبدو ان تاريخ 14 جانفي لا يروق لقيس سعيد ورصدنا منع خروج حافلة من سوسة وقطار من صفاقس ينقلان مُحتجّين

الطريفي: يبدو ان تاريخ 14 جانفي لا يروق لقيس سعيد ورصدنا منع خروج حافلة من سوسة وقطار من صفاقس ينقلان مُحتجّين

قسم الأخبار

14 يناير، 2023

الشارع المغاربي: اكد بسام الطريفي رئيس الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان اليوم السبت 14 جانفي 2023 ان الرابطة متمسكة بتاريخ الثورة وبمكاسبها معتبرا انه “يبدو ان تاريخ 14 جانفي لا يروق لرئيس الجمهورية قيس سعيد “.

وقال الطريفي في مداخلة على اذاعة “شمس اف ام” :” يبدو ان هذا التاريخ (14 جانفي) لا يروق لرئيس الجمهورية الذي يعتبر ان تاريخ الثورة 17 ديسمبر ونحن متمسكون بثورتنا وبمكاسبها وبتاريخ ثورتنا”.

واضاف “تتولى الرابطة اليوم رصد التحركات والمسيرات والتجمعات والتنقلات لمعرفة اذا كانت هناك انتهاكات لحقوق الانسان ..واليوم تاتينا معلومات من سوسة بمنع حافلة من التنقل على مستوى المنستير وقطار كان من المفروض ان ينطلق من صفاقس في حدود الساعة الثانية فجرا بتعلة عطب فني وكان بامكان الشركة الوطنية للسكك الحديدية توفير قاطرة اخرى لكن تم المنع بوصول معلومة بان القطار ينقل محتجين ومحتجات في اتجاه تونس العاصمة”.

واشار الطريفي الى ان الرابطة سوف تصدر تقريرا للراي العام يوم الاثنين المقبل حول نتائج عمليات الرصد.

يذكر ان الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان تشارك اليوم في تظاهرة الى جانب عدد من مكونات المجتمع المدني إحياء للذكرى الثانية عشر للثورة انطلاقا من مقر النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING