الشارع المغاربي – الطريقي : احالة الغنوشي على قطب الارهاب فبركة لملف سياسي

الطريقي : احالة الغنوشي على قطب الارهاب فبركة لملف سياسي

قسم الأخبار

19 يوليو، 2022

الشارع المغاربي: يمثل راشد الغنوشي رئيس حركة النهضة اليوم الثلاثاء 19 جويلية 2022 امام القضاء للاستماع اليه كمتهم في قضية ما يعرف بجمعية نماء تونس.

وقال سامي الطريقي محامي الغنوشي في مداخلة له على اذاعة “ifm”: “ان رئيس حركة النهضة مُحال على قطب الارهاب من اجل تهم في اغلبها تتعلق بجرائم ارهابية لكن الغريب انه لا علاقة للتهم التي تتعلق بالارهاب بالافعال او الجرائم المنسوبة بذلك واصلا الغنوشي غير موجود في هذا الملف وهو ما يجعل من احالته على قطب الارهاب مثيرة للاستغراب اضافة الى ان جملة الوقائع المنسوبة للمظنون فيهم تتعلق حسب الملف بامور مالية “.

واعتبر ان القضية تتعلق بفبركة ملف سياسي قال ان الغرض منه مواصلة تشويه رئيس الحركة راشد الغنوشي.

يشار الى ان دائرة الاتهام المتعهدة بملف جمعية نماء تونس كانت قد قررت يوم الخميس الماضي ارجاع ملف القضية الى قاضي التحقيق المتعهد لاستكمال اعماله ومن بينها استنطاق الغنوشي اليوم الثلاثاء 19 جويلية الجاري.

وكانت الناطقة الرسمية باسم وزارة الداخلية فضيلة الخليفي قد كشفت خلال ندوة صحفية يوم 24 جوان المنقضي عن”وجود شبهة تسجيل عمليات مالية مسترابة ورصد تدفقات مالية هامة لا تتماشى مع نشاط الجمعية المصرح به”.

وأكدت الخليفي ايقاف 3 اشخاص في مرحلة اولى بعد تفتيش محلات سكناهم وحجز العديد من الحواسيب والوثائق المالية والكشوفات البنكية والتي قالت انها بينت تلقيهم تمويلات من الخارج.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING