الشارع المغاربي – الطّاهري: الشاهد يجهل أنّ الاتحاد يتدخّل في السياسة منذ تأسيسه

الطّاهري: الشاهد يجهل أنّ الاتحاد يتدخّل في السياسة منذ تأسيسه

قسم الأخبار

11 فبراير، 2020

الشارع المغاربي: قال الأمين العام المساعد للإتحاد العام التونسي للشغل والمكلف بالاتصال سامي الطاهري اليوم الثلاثاء 11 فيفري 2020 إنّ رئيس حكومة تصريف الأعمال يوسف الشاهد كأنّه يكتشف السياسة والتاريخ من جديد، مضيفا” الشاهد يجهل أنّ الاتحاد يتدخّل في السياسة منذ تأسيسه”.

وتابع الطّاهري في تصريح لـ “جوهرة أف أم” “السياسة التي تدخلنا فيها هي التي جعلت الشاهد في الحكم … من أين أتى ولو لا الاتحاد ماذا كان يفعل” مشيرا الى أنّه كان كاتب دولة لأشهر قليلة ثمّ أصبح رئيس حكومة بإقتراح الرئيس الرّاحل الباجي قائد السبسي.

وأوضح “لم نكن راضين عن توليه رئاسة الحكومة ولكنه جاء نتيجة وثيقة قرطاج1 ونتيجة توافق على أساس اخراج البلاد من أزمة مُعقّدة تسببت فيها اقالة الحبيب الصيد” متابعا ” لما جاء قائد السبسي بالاقتراح الناس كل تفاجؤا من أين أتى به …من انا قجر جابو”.

وأشار الى أنّ “تجربة الشاهد واضحة بعد مرور 3 سنوات وما آلت اليه البلاد نتيجة لها ” معربا عن إستغرابه من استغراب الشاهد من دور الاتحاد في السياسة، مجددا موقف الاتحاد من يوسف الشاهد وحافظ قائد السبسي قائلا “قلنا منذ اليوم الأوّبل أتّه شجار بين صبيين حول لعبة الحكم”.

وجاء حديث الطّاهري ردّا على قول الشاهد إنّ “الأمين العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي أصبح للأسف جزءا من الصراع السياسي في البلاد وطرفا أساسيا فيه، وانطلق هذا التدخل منذ وثيقة قرطاج 2 ” متهما الطبوبي بالتحالف مع حافظ قائد السبسي لإسقاط حكومته.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING