الشارع المغاربي – العاصمة: إغلاق منافذ شارع الحبيب بورقيبة وسط حضور أمني مكثف

العاصمة: إغلاق منافذ شارع الحبيب بورقيبة وسط حضور أمني مكثف

قسم الأخبار

17 ديسمبر، 2021

الشارع المغاربي-قسم الاخبار: تمّ صباح اليوم الجمعة 17 ديسمبر 2021 اغلاق جميع منافذ شارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة وسط حضور أمني كثيف واخضاع المارّة الى التفتيش .

ويحتفل التونسيون اليوم بعيد الثورة بعد قرار رئيس الجمهورية قيس سعيّد تغيير تاريخه ليُعتمد 17 ديسمبر تاريخ انطلاق الثورة عيدا رسميا لها عوضا عن يوم 14 جانفي المعتمد منذ 2011.

يُذكر أنّ اطرافا كانت قد دعت للاحتجاج اليوم على قرارات رئيس الجمهورية المتخذة أيام 25 جويلية و 22 سبتمبر و13 ديسمبر منها ممثلو مبادرة “مواطنون ضدّ الانقلاب” الذين دعوا يوم 11 ديسمبر الى المشاركة في وقفة احتجاجية اليوم امام المسرح البلدي بالعاصمة لاسقاط ما اسموها “منظومة 117” في اشارة الى الامر الرئاسي 117.

من جانبها أعلنت احزاب التيار الديمقراطي والتكتل والجمهوري،انها ستكون اليوم بشارع الحبيب بورقيبة في اطار الاحتفال بذكرى انطلاق الثورة و”دفاعا عن الديمقراطية المهددة ورفضا لكل حكم فردي أو الاستبداد بالسلطة او الاستقواء بها كما يفعل رئيس الجمهورية”.

وكان رئيس الجمهورية قيس سعيد قد اعلن يوم 13 ديسمبر عن مجموعة من الاجراءات الجديدة تمثلت في الابقاء على تجميد مجلس نواب الشعب الى تاريخ تنظيم انتخابات جديدة واستشارة شعبية بداية من 1 جانفي 2022 عبر منصات الكترونية الى جانب استشارات مباشرة مع الشعب بكل معتمدية على ان تنتهي يوم 20 مارس وتنظيم انتخابات تشريعية وفق القانون الانتخابي الجديد يوم 17 ديسمبر 2022 واصدار مرسوم خاص يتعلق بالصلح الجزائي وفق التصور الذي تم الاعلان عنه منذ 2012 ومحاكمة كل من اجرم في حق الدولة وشعبها.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING