الشارع المغاربي – العاصمة: انطلاق مسيرة لجبهة الخلاص للمطالبة برحيل قيس سعيّد

العاصمة: انطلاق مسيرة لجبهة الخلاص للمطالبة برحيل قيس سعيّد

قسم الأخبار

10 ديسمبر، 2022

الشارع المغاربي: انطلقت اليوم السبت 10 ديسمبر 2022 من امام ساحة العملة بالعاصمة مسيرة في اتجاه شارع الحبيب بورقيبة تحت شعار “ارحل “دعت اليها جبهة الخلاص وحركة النهضة تزامنا مع احياء اليوم العالمي لحقوق الانسان للمطالبة برحيل رئيس الجمهورية قيس سعيد.

واظهر فيديو نشرته جبهة الخلاص على صفحتها بموقع فايسبوك تجمع عدد من المواطنين بساحة العملة رافعين شعارات منها “ارحل ” و”زاد الفقر زاد الجوع يا مواطن يا مقموع ” و”لا خوف ولا رعب السلطة بيد الشعب” “زاد الفقر زاد الهم يا خائن القسم” و “عاد الشر وعاد الجوع برّ اخلط على المخلوع “”وينو الزيت والفرينة تونس تبكي راهي حزينة ” وثورة ثورة مستمرة وانقلاب على برة ” و”حريات حريات دولة البوليس وفات”.

كما ردد المشاركون شعارات مناوئة لرئيس الجمهورية قيس سعيد ومنتقدة له محملة اياه مسؤولية تدهور الاوضاع.

وشهد وسط العاصمة وتحديدا شارعا الحبيب بورقيبة والحبيب ثامر وجل المداخل المؤدية اليهما تعزيزات أمنية مكثفة.

واكدت وكالة تونس افريقيا للانباء انه تم تركيز وحدات أمنية بمختلف مداخل الانهج المتفرعة عن شارعي الحبيب ثامر والحبيب بورقيبة بعد غلقها أمام العربات وفتحها أمام المارة إضافة إلى وحدات تفتيش المارة وخاصة على مستوى مكان انطلاق المسيرة من ساحة العملة.
واشارت الى انه تم غلق شارع الحبيب بورقيبة أمام السيارات انطلاقا من نهج مرسيليا الى حدود مفترق الطرق بين شارع فرنسا ونهج جمال عبد الناصر وشارع الحبيب ثامر.

يذكر ان تنسيقية الاحزاب الديمقراطية ( احزاب التيار والتكتل والقطب والعمال والجمهوري) كانت قد اعلنت عن تأجيل مسيرة كانت بدورها قد دعت الى تنظيمها في نفس التاريخ.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING