الشارع المغاربي – العاصمة: شعارات مُناهضة للأحزاب في مسيرة داعمة لقيس سعيّد دعت إليها 4 احزاب! /فيديو

العاصمة: شعارات مُناهضة للأحزاب في مسيرة داعمة لقيس سعيّد دعت إليها 4 احزاب! /فيديو

قسم الأخبار

3 أكتوبر، 2021

الشارع المغاربي-قسم الاخبار: شهد شارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة صباح اليوم الاحد 3 أكتوبر 2021 تجمع حشد من أنصار رئيس الجمهورية قيس سعيّد رددوا شعارات تنادي بالخصوص بحلّ البرلمان دعما لاجراءات 25 جويلية .

وأظهر فيديو تمّ تداوله على موقع “فايسبوك” تجمعا هائلا من المواطنين بشارع الحبيب بورقيبة رافعين اعلام تونس وازهار وهم يرددون شعارات منها : “الشعب يريد حل البرلمان” و”بالروح بالدم نفديك يا علم” و”أوفياء أوفياء لدماء الشهداء” و”لا احزاب لا نواب خلي السلطة للشباب” و “الشعب يريد تنقيح الدستور” و”يا قيس يا قيسون فعّل فعّل القانون” و”يا غنوشي بابورك زفّر” و”الشعب التونسي لا يهان” و”لا خوف لا رعب السلطة ملك الشعب” و”باسم الدين يا مواطن يا مسكين ضحكو عليك” و”تونس حرة والاخوان على برّة” و”يا غنوشي يا جبان شعب تونس لا يهان” .

وقد صاحب ترديد الشعارات انشاد النشيد الوطني والزغاريد.

ومن المفارقات رفع شعارات مناهضة للأحزاب في مسيرة دعت اليها ومدعومة من طرف 4 احزاب. والمعلوم ان ما يسمى بمشروع قيس سعيد يقوم على انتهاء دور الاجسام الوسيطة وعلى راسها الاحزاب.

ويأتي التجمع اثر دعوة وجهتها 4 أحزاب هي ” حركة الشعب” و”التحالف من أجل تونس” و”التيار الشعبي” و”تونس الى الامام” مساندة لاجراءات قيس سعيد التي اعلن عنها في 25 جويلية و22 سبتمبر.

وحثّت الاحزاب المذكورة هياكلها ومناضليها وكل المواطنين ومن اسمتها بالقوى الوطنية المؤمنة بمسار التصحيح على “المشاركة بكثافة في هذه التحركات”.

وأبرزت ان مشاركتها في الوقفات “تأتي انتصارا لارادة الشعب في بناء حياة كريمة تصان فيها حقوق الإنسان وكرامته واستئنافا لشعارات ومطالب ثورة 17 ديسمبر ودفاعا عن الدولة في وجه عصابات الفساد والإفساد وسماسرة السياسة وإتمام المسار التّصحيحي وتجسيد رغبة الشعب في إقرار سيادته ومواصلة مسيرة التأسيس والبناء للجمهورية الثّالثة”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING