الشارع المغاربي – العاملون بوكالة تونس أفريقيا للأنباء يُقرّرون شنّ إضراب عام اذا لم تتراجع الحكومة عن تعيين بن يونس

العاملون بوكالة تونس أفريقيا للأنباء يُقرّرون شنّ إضراب عام اذا لم تتراجع الحكومة عن تعيين بن يونس

قسم الأخبار

10 أبريل، 2021

الشارع المغاربي: قرر العاملون في وكالة تونس افريقيا للانباء اليوم السبت 10 افريل 2021 الدخول في اضراب عام في حال لم تتراجع الحكومة عن تعيين كمال بن يونس في خطة رئيس مدير عام للمؤسسة.

وافادت الوكالة ان ذلك جاء خلال اجتماع عام انعقد اليوم بمقرها بدعوة من فرع النقابة الوطنية للصحفيين والنقابة الاساسية لاعوان واطارات الوكالة التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل.

وكان العاملون في الوكالة قد دخلوا في اعتصام مفتوح منذ يوم 6 افريل الجاري احتجاجا على تعيين بن يونس. كما نفذوا يوم امس وقفة احتجاجية تعبيرا عن رفضهم القاطع لهذا التعيين الذي اعتبروه “تعيينا سياسيا حزبيا مفضوحا يهدد استقلالية الوكالة كمرفق عمومي” وفق بيان مشترك صادرعن النقابتين.

وفسرت النقابتان اسباب رفضهما التعيين بما “يتضمن السجل الشخصي لكمال بن يونس قبل الثورة من انتهاكات لحرية الصحافة والتعبير والعمل النقابي الحر وامتهان الدعاية للدكتاتورية ومحاولات ضرب استقلالية الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان علاوة على تورطه بعد الثورة في العنف ضد المراة ومواصلة خدمة اجندات مشبوهة.”

واكدت الوكالة ان العاملين بها جددوا دعوة كل الاطراف المتدخلة في ملف الاعلام الى “حوكمة التعيين في منصب الرئيس المدير العام للمؤسسة الذي مازالت تحتكره رئاسة الحكومة دون سواها مثلما كان الحال في عهد الدكتاتورية” .

واضافت انهم “جددوا دعوة المجتمع المدني وكل القوى الحية المؤمنة بحرية الصحافة والتعبير وحق المواطن في اعلام حر ومستقل الى الوقوف الى جانب الوكالة الوطنية في هذا الظرف العصيب الذي تتكالب فيه كيانات سياسية على السيطرة على الاعلام العمومي والخاص”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING