الشارع المغاربي – العتبة الانتخابية : فشل اجتماع لجنة التوافقات

العتبة الانتخابية : فشل اجتماع لجنة التوافقات

20 فبراير، 2019

الشارع المغاربي – قسم الاخبار : لم يفض اجتماع لجنة التوافقات، المنعقد اليوم الأربعاء 20 فيفري 2019 إلى أي اتفاق حول النقاط الخلافية بخصوص التعديلات المقترحة لمشروع تنقيح وإتمام قانون الإنتخابات والإستفتاء، والذي يتضمن ادراج عتبة بـ5% في الانتخابات التشريعية.

واشارت البوصلة عبر صفحتها بموقع فايسبوك إلى أنه تقرر عرض اقتراحات التعديل على الجلسة العامة، ومنها اقتراح بتخفيض العتبة إلى 3%.

يشار إلى أنه تم ارجاء مناقشة مشروع القانون المذكور إلى حين استكمال لجنة التوافقات اجتماعها اليوم.

جدير بالذكر أن لجنة التوافقات فشلت في اجتماعها مساء أمس الثلاثاء في التوصل الى توافق بخصوص تحديد مفهوم الحاصل الانتخابي وكيفية احتسابه والعتبة الانتخابية وفق ما أفاد به رئيس اللجنة شاكر العيادي.

من جهته أكد رئيس كتلة النهضة، نور الدين البحيري أن الاختلاف بين الكتل يكمن في نقطتين تتمثلان في تحديد نسبة العتبة الانتخابية وفي كيفية احتساب الحاصل الانتخابي، مشيرا الى وجود توافق مبدئي بين 5 كتل حول ضرورة تحديد عتبة انتخابية.

وقدحت مداخلات النواب وخاصة من المعارضة خلال الجلسة العامة التي التأمت أمس في التنقيحات المطروحة خاصة منها المتعلقة بالترفيع في نسبة العتبة إلى 5% ووجّهت اتهامات وانتقادات لاذعة للحكومة جهة المبادرة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING