الشارع المغاربي – العجبوني: التيار يرفض رئيس حكومة من النظام السابق

العجبوني: التيار يرفض رئيس حكومة من النظام السابق

قسم الأخبار

17 يناير، 2020

 الشارع المغاربي: كشف النائب عن الكتلة الديقراطية والقيادي بالتيار الديمقراطي هشام العجبوني اليوم الجمعة 17 جانفي 2020 التيار  اكتفى في المراسلة التي وجهها لرئيس الجمهورية بتحديد المعايير المطلوبة في شخصية رئيس الحكومة القادم دون ان يضمن مراسلتها بأسماء .

وأفاد العجبوني خلال حضوره صباح اليوم ببرنامج “الماتينال” على اذاعة “شمس أف أم” بأنّ “التيار لا يعترض على ترشيح الياس فخفاخ ومنجي مروزق” مؤكدا أن التيار ضد أية شخصية  مرشحة لرئاسة الحكومة تكون محسوبة على النظام السابق ” مشددا على أن “التونسيين يريدون التغيير  والقطيعة مع النظام السابق”، مضيفا أن “كفاءات النظام السابق لو كان لديها برنامج وحلول لقدمتها في ذلك العهد”.

وأوضح أنّ المعايير التي تمّ ضبطها تتمثل في أن يكون الشخص المقترح “كفاءة ، قادر على تسيير حكومة، له رؤية اقتصادية لأنّ المرحلة المقبلة هي مرحلة اقتصادية واجتماعية بامتياز ، يكون سياسي أو متسيّس على الأقل، لديه فكرة عن المشهد السياسي وله دراية به وبالتوازنات السياسية، بعيدا عن اللوبيات ومستقل عن مراكز النفوذ حتى بستطيع القيام باصلاحات”.

ونابع “يؤمن بالثورة وبعلوية القانون وبدور المؤسسات بعدم الافلات من العقاب وتطبيق القانون على الجميع دون تمييز” قائلا “مفماش حزب أو سياسي يكبر في عينو “.

وقال العجبوني “التيار الديمقراطي يدعو الى حكومة سياسية ” .

وأضاف “واجهنا صعوبات جسيمة وكان من الممكن أن نرشح شخص من التيار الدينقراطي نعرف توجهاته”.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING