الشارع المغاربي – العجبوني: الحلّ إذا تعذّر التوصّل لتوافق سياسي هو المرور لانتخابات مُبكّرة

العجبوني: الحلّ إذا تعذّر التوصّل لتوافق سياسي هو المرور لانتخابات مُبكّرة

قسم الأخبار

8 يوليو، 2020

الشارع المغاربي: اعتبر رئيس الكتلة الديمقراطية والقيادي بالتيار الديمقراطي هشام العجبوني اليوم الأربعاء 8 جويلية 2020 أنّ الحلّ إذا تعذّر التوصل لتوافق سياسي هو المرور لانتخابات مبكرة.
ونقلت إذاعة “شمس أف أم” عن العجبوني تأكيده أنّ المُرور إلى الانتخابات المبكرة يكون بعد تنقيح القانون الانتخابي قائلا ” في صورة تمّ إجراء انتخابات مبكرة بنفس القانون الانتخابي فإنّنا سنجد نفس التركيبة البرلمانية الحالية”.
وعن مطالبة عياض اللومي رئيس لجنة التحقيق البرلمانية في ملف تضارب المصالح لدى رئيس الحكومة بالتنحي او النظر في صيغة لتفويض صلاحياته ريثما تصدر نتائج التحقيق في ملف تضارب المصالح، قال العجبوني ” اللومي قام في جلسة يوم أمس بمحاكمة رئيس الحكومة ووجه اليه التهم”.
وتابع ” قدّم نائب واحد من ائتلاف الكرامة…الحليف الجديد لقلب تونس هذا الطلب الذي تبناه اللومي وصرح به لوسائل الإعلام رغم أن أعضاء اللجنة مازالوا حينئذ في الاجتماع” مشددا على ضرورة ألاّ يخلط عياض اللومي بين صفته كنائب داخل “عركة” وصفته كرئيس لجنة، مشيرا إلى أن عددا من النواب شككوا في أهليّته لرئاسة لجنة التحقيق البرلمانية.
وأضاف”في حال واصل اللومي التحقيق في شبهة تضارب المصالح لدى رئيس الحكومة وإدارة الجلسات بنفس الطريقة التي أدار بها جلسة الأمس فعليه التنحي” متابعا “تنحي اللومي سيكون احتراما لنفسه لأن على من يريد أن يكون صادقا أن يتحرى من كل الخصومات السياسية قبل إصدار الأحكام”.
 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING