الشارع المغاربي – العذاري: "الحكومة خاضعة للضغوطات واستقالتي صفّارة إنذار "

العذاري: “الحكومة خاضعة للضغوطات واستقالتي صفّارة إنذار “

قسم الأخبار

4 ديسمبر، 2019

الشارع المغاربي: دعا زياد العذاري الأمين العام المستقيل من حركة النهضة، اليوم الأربعاء 4 ديسمبر 2019، إلى ضرورة تغيير القانون الانتخابي قائلا “اذا اردنا تحسين اداء منظومة الحكم والسلط العمومية علينا العمل على منظومة الحكم بالمعنى السياسي..القانون الانتخابي على هذه الشاكلة يفرز منظومة حكم ضعيفة وهشة ولا يمكنها اتخاذ القرار المناسب في الوقت المناسب ..لذا يجب تغييره”.

واكد العذاري لدى حضوره اليوم في برنامج “ميدي شو”على اذاعة “موزاييك” أن الادارة في حاجة إلى تطوير منظومة الحوكمة والادارة مشيرا الى ان مناخ الإستثمار سجل تحسنا وان البرنامج الجهوي للتنمية تضاعف مقارنة بالسنوات الماضية بفضل عمله في وزارة التنمية والإستثمار وبالتنسيق مع بقية الوزارات مستطردا ‘المؤشر العام تقدم لكن الجدول العام للأرقام الإقتصادية لم يتقدم” مُرجعا ذلك الى منظومة الحكم اعتبر أنها تشتت القرار ولا تسمح بإتخاذ القرارات المناسبة في الوقت المناسب.

وقال: ”إذا نحبو نحسنو أداء السلط العمومية وجب العمل على منظومة الحكم بالمعنى السياسي …هذه منظومة عاجزة عن إتخاذ القرارات الكبيرة وحكومة خاضعة للضغوطات.. اللي يعتصم ويوقف البترول والفسفاط نخضعولو”.

واضاف العذاري  ”لقد عبّرت عن قناعاتي داخل مؤسسات الحركة بضرورة خلق طريقة جديدة للحكم وهو ما دفعني إلى إطلاق صفارات الإنذار وذلك باستقالتي.. قائلا “عبرت عن موقف وأنا غير مقتنع بالمسار الحالي”.

وشدد على أنه لن يكون في أي موقع لا في الحكومة ولا في الحركة وانه يريد ان يعبر عن رأيه بكل حرية بعيدا عن الارتباطات الحزبية مضيفا انه يحترم المؤسسات وقرارات الحركة في لحظات معينة وانه وجد نفسه في موقف معين ومفصلي فقرر الانسحاب .

وتابع : “ربما يفاجئنا سي الحبيب الجملي.. قضيتي ليست قضية أشخاص بل أفكار… وأدعو الأحزاب إلى التفكير في أولويات التونسيين وإصلاح ”الماكينة”.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING