الشارع المغاربي – العريض: إعفاء ولاّة دون سدّ الشغور وضع غير سويّ

العريض: إعفاء ولاّة دون سدّ الشغور وضع غير سويّ

قسم الأخبار

27 نوفمبر، 2021

الشارع المغاربي: علّق علي العريض القيادي بحركة النهضة اليوم السبت 27 نوفمبر 2021 على الشغورات في مناصب الولاة وعلى اهمية دور الوالي في الدولة باعتباره ممثلها بالجهة مذكرا بانه تم منذ 25 جويلية اعفاء عدد من الولاة من مهامهم دون تعيين آخرين مكانهم معتبرا “الوضع غير سوي” وانه “تسبب في اضرار كثيرة للجهات والمواطنين بها”.

وكتب العريض في تدوينة نشرها على صفحته بموقع فايسبوك “تقريبا 8 ولايات بلا ولاة ؟ مدنين – زغوان – صفاقس-قفصة – قبلي- قابس – المنستير- سيدي بوزيد ..!؟ للوالي دور مركزي في الدولة فهو ممثلها بجهته ويسهر على إنجاز المشاريع التنموية ونجاحها وعلى استتباب الأمن والطمأنينة وعلى الإنصات لشواغل الجهة واقتراح الحلول لها كما يتابع أداء كل مؤسسات الدولة بجهته….وللأهمية القصوى للوالي فإنه لا يمكنه الخروج من جهته إلا بإذن من وزارة الإشراف .”

واضاف” منذ 25 جويلية تم إعفاء عدة ولاة من مهامهم دون تعيين ولاة مكانهم !! ولا نعرف الأسباب !! ولا يمكن أن تكون مقنعة فالكفاءات كثيرة والواجب يفرض سد الشغور حال وقوعه وخاصة في منصب الإشراف على الجهة أي الولاية ومن المؤكد أنه قد ترتبت عن هذا الوضع غير السوي أضرار كثيرة للجهات والمواطنين بها.”

وتابع “بقيت البلاد بلا حكومة قرابة الثلاثة أشهر ومازالت جهات بلا ولاة بعضها منذ أكثر من ثلاثة أشهر والقائمة في تزايد !!!”طرق جديدة ومقاربات جديدة في إدارة البلاد .أحد أهم اختصاصات الرئيس ورئيس الحكومة والوزير هي التعيين / والتعيين يجب أن يكون في وقته ويجب أن يكون لمن تتوفر فيهم الشروط والمواصفات الضرورية .”

يذكر ان رئاسة الجمهورية كانت قد اعلنت مساء يوم امس ان الرئيس قيس سعيد اصدر اوامر رئاسية تقضي بتكليف سعيد بن زايد بمهام وال بولاية مدنين وعز الدين شلبي بمهام وال بولاية بن عروس،وفوزي مراد بمهام وال بولاية صفاقس ونادر الحمدوني بمهام وال بولاية قفصة.

وبهذه التعيينات تبقى 4 ولايات أخرى بلا ولاة هي سيدي بوزيد وزغوان وقبلي وقابس.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING