الشارع المغاربي – العريض: انا من قاوم التسفير وكان هناك خلط بين من هو ذاهب الى بؤر التوتر ومن هو ذاهب للدراسة

العريض: انا من قاوم التسفير وكان هناك خلط بين من هو ذاهب الى بؤر التوتر ومن هو ذاهب للدراسة

قسم الأخبار

19 سبتمبر، 2022

الشارع المغاربي: شدد علي العريض نائب رئيس حركة النهضة اليوم الاثنين 19 سبتمبر 2022 على ان قرار مثوله امام التحقيق اليوم بتهمة ” التسفير الى بؤر التوتر” تلهية عن القضايا الاجتماعية مؤكدا انه برئ من هذا الملف مذكرا بانه كان من الذين اتخذوا كافة الاجراءات للتصدي له.

وقال في تصريح لاذاعة “اي اف ام” : “لا اعرف ما هو الموضوع الذي سامثل لاجله ولم يخبرونني به ومن خلال التسريبات فهمت ان الموضوع يتعلق بالتسفير الى بؤر التوتر.. التسفير الذي قاومته سنة 2012 .. كانت هناك هجرة كثيرة وتختلط بين من هو ذاهب الى بؤر التوتر ومن هو ذاهب الى الدراسة .. ومع ذلك قمت كوزير داخلية وكرئيس حكومة باتخاذ كافة الاجراءات التي يسمح بها القانون ويقتضيها الضمير ومصلحة البلاد بالاتفاق مع وزير العدل وخبراء في القانون”.

واضاف: “ما يحدث هو توظيف سياسي للنيل من المعارضين وعلى راسهم حركة النهضة والقيادات الوطنية من اجل التلهية والتغطية على القضايا الحقيقية المتعلقة بالواقع الاجتماعي المؤلم التي يعيشها المواطن التونسي من غلاء اسعار وغيره”.

يشار الى ان رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي ونائبه علي العريض يمثلان اليوم امام التحقيق في ملف “التسفير الى بؤر التوتر”.

وكانت الايام الاخيرة قد شهدت عدة ايقافات في قضية التسفير وطال اخرها القيادي في حركة النهضة الحبيب اللوز ورجل الاعمال والنائب السابق عن الحركة محمد فريخة 

كما شملت الايقافات الامني السابق المحال على التقاعد الوجوبي فتحي البلدي وهو قيادي بحركة النهضة وايضا المدير العام السابق للحدود والاجانب المحال من جهته على التقاعد الوجوبي بالاضافة الى محافظ سابق بمطار تونس قرطاج و4 اعوان أمن .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING