الشارع المغاربي – العريّض: القضاء أدان جريدة "الأنوار" بسبب مقال زعمت فيه سيطرة عائلتي على 40 % من الإنتاج الوطني للآجر

العريّض: القضاء أدان جريدة “الأنوار” بسبب مقال زعمت فيه سيطرة عائلتي على 40 % من الإنتاج الوطني للآجر

قسم الأخبار

13 يناير، 2022

الشارع المغاربي: أكّد علي العريض نائب رئيس حركة النهضة يوم أمس الأربعاء 12 جانفي 2022 أنّ “القضاء “ادان” جريدة “الانوار” في القضية التي كان قد رفعها عليها بخصوص مقال نشر على اعمدتها حول امتلاكه 3 مصانع اجر مشددا على ان المحكمة قضت ايضا بتخطئة مديرة الجريدة ورئيس تحريرها وأحد صحفييها بمبلغ اجمالي قيمته 2000 دينار .

وكتب العريض في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية بموقع “فايسبوك”: “قضت المحكمة الابتدائية بتونس بتاريخ 6 جانفي 2022 في القضية التّي رفعتُها على جريدة الأنوار بإدانة مديرة الجريدة ورئيس تحريرها وأحد صحفييها من أجل ارتكابهم جريمة الثلب وذلك على خلفية مقال نُشر بتاريخ 22 أكتوبر 2021”.

وأضاف “تضمن المقال جملة من الاتهامات الزائفة في حقي كما قضت بتخطئة كل واحد منهم من أجل ذلك بـ300د وبتغريمهم متضامنين بـ2000د عن الضرر المعنوي المترتب عن ذلك الثلب”.

وكان علي العريض قد اعلن عن قراره بمقاضاة جريدة “الانوار” اثر نشرها مقال اتهمت فيه عائلته بشراء 3 مصانع آجر بكل من مدنين والمنستير وبالسيطرة على 40 % من الإنتاج الوطني للآجر.

وجاء في تدوينة سابقة للعريض عن هذا المقال “نشرت صحيفة الأنوار بتاريخ 22 أكتوبر 2021 تحقيقا صحفيا سخيفا لم يتضمن سوى أكاذيب وافتراءات ومعلومات زائفة غير قابلة للتصديق في حق حركة النهضة وبعض قياداتها. وقد نسب هذا المقال زورا لعائلتي شراء 3 مصانع آجر بكل من مدنين والمنستير والسيطرة على 40% من الإنتاج الوطني للآجر. وإني وإذ أكرر ما سبق أن أكدته من أنني لا أملك لا أنا ولا عائلتي أي مصنع للآجر ولا أية مؤسسة صناعية أخرى لا بطريقة مباشرة ولا غير مباشرة ، فإنني أعلم عن قراري مقاضاة كل المسؤولين عن هذه الافتراءات”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING