الشارع المغاربي – العزابي : طلبنا من الجملي تشكيل حكومة بلا أحزاب الفساد والتطرف

العزابي : طلبنا من الجملي تشكيل حكومة بلا أحزاب الفساد والتطرف

20 نوفمبر، 2019

الشارع المغاربي: اكد امين عام حزب حركة تحيا تونس سليم العزابي أنه أبلغ رئيس الحكومة المكلف الحبيب الجملي خلال اللقاء الذي جمعه به اليوم الأربعاء 20 نوفمبر 2019، قرار المجلس الوطني للحزب بتاريخ 10 اكتوبر المنقضي والذي ينص على اصطفاف الحركة في المعارضة، قائلا “رسالة المجلس واضحة..وموقفنا ثابت.. تموقعنا الطبيعي هو المعارضة”.

وأضاف العزابي في تصريح اعلامي اليوم، “الجملي طرح خلال اللقاء الفلسفة العامة لتشكيل الحكومة وقدمنا بدورنا رؤيتنا للوضع السياسي في البلاد ولحلحلة هذا الوضع”،متابعا “أبلغنا رئيس الحكومة المكلف باننا سنكون قوة اقتراح وقوة بناء.. مارسنا الدولة والسلطة ونحن على استعداد لتقديم الاقتراحات”.

واوضح ان وفد الحركة اقترح على الجملي “تكوين حكومة مصلحة وطنية فيها اكبر طيف من الأحزاب باستثناء المكونات السياسية التي تحوم حولها شبهات فساد وتحيل وأيضا الاحزاب التي تحمل خطابا اقصائيا وتطرفا سياسيا”، مشددا بالقول على عدم امكانية مشاركة الحركة في الحكومة في ظل وجود هذه الاطراف (لم يسمها) في اشارة الى حزبي قلب تونس وائتلاف الكرامة.

وأشار إلى أن الحركة ترى ضرورة تبني هذه الحكومة برنامجا اصلاحيا كبيرا ومواصة الحرب على الفساد والارهاب والقيام باصلاحات عميقة تخص المؤسسات العمومية والتوازنات المالية والانتقال الطاقي،معتبرا ان دعم المنظمات الوطنية وعلى رأسها اتحاد الشغل ومنظمة الاعراف الحكومة شرط من شروط نجاحها.

وذكر العزابي أن الجمالي اقترح عليهم المشاركة في لجنة صياغة برنامج الحكومة القادم، مبينا أن مؤسسات الحركة ستناقش هذا الطلب.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING